انطلاق أعمال مؤتمر عمان الدولي للمسؤولية الاجتماعية في صلالة.. اليوم

 

 

صلالة - العُمانيَّة

تنطلقُ، اليوم، أعمالُ مُؤتمر عُمان الدولي للمسؤولية الاجتماعية، بمنتجع كراون بلازا صلالة، بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، وبالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبرنامج السفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية التابع للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتَرْعَى افتتاح المؤتمر مَعَالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية، بحضور عدد من الشخصيات العمانية والخليجية والعربية في مجال المسؤولية الاجتماعية. ويتضمن برنامج المؤتمر تقديم أوراق عمل من قبل السفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وعدد من الخبراء والمتخصصين تبرز تجارب عدد من الهيئات والمؤسسات والشركات العمانية والخليجية والعربية والدولية في مجال خدمة المجتمع.

وسيُقام على هامش المؤتمر حلقات عمل متخصصة في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، إضافة إلى معرض مصاحب للمؤتمر لإبراز المسؤولية المجتمعية كشراكة مستدامة بين كافة القطاعات والمؤسسات وأهمية دعم مشاريع المسؤولية الاجتماعية بالسلطنة، بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية والخاصة.

ويهدفُ المؤتمر إلى تحقيق شراكة فاعلة بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وإبراز أهمية المسؤولية المجتمعية في المجتمع العماني، وتحفيز شركات القطاع الخاص للمساهمة في المشاريع الاجتماعية وتطبيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030. ويسعى المؤتمر إلى تأسيس مظلة مهنية تجمع السفراء في ملتقى سنوي لاستثمار طاقات ومواهب ومعارف السفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية في دعم الخدمة المجتمعية لبرنامج الاتفاق العالمي للأمم المتحدة واهتماماتها من أجل المساعدة في توسيع نطاق التوعية العامة، إضافة إلى مساعدة الشركات والمؤسسات على أن تصبح ممارساتها وأعمالها وأنشطتها مسؤولة ومتوافقة مع معايير التنمية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك