"غرفة الظاهرة" تنظم برنامجا للتوعية الاقتصادية في عبري

 

 

 

عبري - ناصر العبري

 

نظَّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة برنامجًا بعنوان "المشاريع الاقتصادية في البيئة البدوية" برعاية الشيخ حمد بن سلطان البوسعيدي نائب والي عبري بنيابة حمراء الدروع، وحضور علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة والشيخ عبد الله بن حمد الدرعي عضو مجلس إدارة غرفة الظاهرة وعضو المجلس البلدي.

وهدف البرنامج إلى تعريف أهالي نيابة حمراء الدروع بالفرص الاستثمارية التي تتميز بها البيئة البدوية وتدريبهم على أساسيات ومبادئ ريادة الأعمال وترسيخ مفهوم الاقتصاد. وشارك في البرنامج مجموعة من أبناء وأهالي نيابة حمراء الدروع.

 وألقى علي بن صالح الكلباني رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة قال فيها إنَّ تنظيم البرنامج يأتي في إطار اهتمام فرع الغرفة بالظاهرة بتدريب وتأهيل أبناء نيابة حمراء الدروع وتعزيز قدراتهم مما يساعدهم على تطوير مستواهم الاقتصادي.

 

وألقى الشيخ عبد الله بن حمد الدرعي عضو مجلس إدارة غرفة الظاهرة كلمة قال فيها إنّ البرنامج يعمل على ترسيخ مفهوم العمل الحر لدى أبناء نيابة حمراء الدروع المشاركين كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة على ما قدمه من تسهيلات.

 

وقدم إسحاق بن هلال الشرياني رئيس مركز الطموح الشامخ محاور البرنامج ومن أبرزها كيفية التعرف على المشاريع والجهات التي تمولها وأساسيات المشاريع الاقتصادية وصفات وسمات رائد الأعمال وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه قيام المشاريع في البيئة البدوية.

 

واستعرض علي بن صالح الكلباني رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة أهم التحديات الاقتصادية التي تواجه قيام المشاريع بنيابة حمراء الدورع ودور غرفة الظاهرة في تذليل تلك الصعوبات والتحديات. وفي الختام وزع راعي البرنامج الشهادات على المشاركين من أبناء نيابة حمراء الدروع بولاية عبري.

 

تعليق عبر الفيس بوك