34 شركة متوافقة مع الشريعة في سوق مسقط

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنَ سوق مسقط للأوراق المالية عن قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة؛ بناء على البيانات المالية التي أعلنتها الشركات لفترة الربع الثالث من العام 2016م، وتضمُّ قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة 34 شركة مُساهمة عامة مُدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية تتوافق أنشطتها وسلوكها المالي مع مُتطلبات الشريعة بالاعتماد على معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الاسلامية AAOIFI.

وتضمُّ القائمة: شركات الأنوار لبلاط السيراميك، والجزيرة للخدمات، والمدينة تكافل، والمها للسراميك، وبنك العز الإسلامي، وبنك نزوى، وصناعة قرطاسية الكمبيوتر، وظفار للمرطبات والمواد الغذائية، والباطنة للتنمية والاستثمار، والخليج الدولية للكيماويات، والخليجية لإنتاج الفطر، ومحاجر الخليج، وزجاج مجان.

وشملت القائمة كذلك: شركات مسقط للغازات، ومصانع مسقط للخيوط، والوطنية لصناعة البسكويت، والوطنية للتطوير العقاري، والكامل للطاقة، وصناعة الكابلات العمانية، والكروم العمانية، وأسمنت عمان، والمطاحن العمانية، والعمانية الدولية للتسويق، والعمانية للتغليف.

كما ضمَّت القائمة: شركات عُمان للمرطبات، وأريد، وحلويات عمان، والعمانية للاتصالات، وريسوت للأسمنت، ومطاحن صلالة، وشل العمانية للتسويق، والصفاء للأغذية، وصلالة لخدمات الموانئ، وتكافل عمان للتأمين.

يُشار إلى أنَّ قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة تُراجَع كل 3 أشهر بإضافة أي شركة تلتزم بالمعايير وحذف الشركات التي تفقد أهليتها، أما بالنسبة لعينة المؤشر الشرعي والتي تمثل أفضل 15 شركة فهي الشركات التي توافقت مع المعايير الشرعية لآخر أربعة أرباع متتالية أي سنة مالية كاملة فلن تتأثر بهذا الإفصاح وسيتم تغييرها في أبريل بعد إستلام آخر تقرير مالي للسنة المالية المنتهية.

تعليق عبر الفيس بوك