إقبال ملحوظ من العمانيين بدول الخليج على التصويت في "الانتخابات البلدية"

 

 

عواصم- العمانية- الولايات- الرؤية

صوّت المواطنون العمانيون في مُختلف دول مجلس التعاون الخليجي أمس في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية، وذلك قبل انطلاقها داخل السلطنة الأسبوع المُقبل.

وأدلى ناخبو محافظتي ظفار ومسندم المقيمون بمحافظة مسقط والولايات المجاورة لها بأصواتهم أمس لانتخاب مُمثليهم في المجالس البلدية للفترة الثانية، كما أدلى أعضاء اللجنة الرئيسية والعاملون في اللجان الانتخابية بجميع ولايات السلطنة بأصواتهم في هذه الانتخابات بنفس المركز. وبدأ الناخبون من محافظتي ظفار ومسندم بالتوافد على صناديق الاقتراع منذ الصباح في مركز مدرسة العلا للتعليم الأساسي بولاية بوشر الذي خصص للذكور ومركز مدرسة ثريا البوسعيدية للتعليم الأساسي للإناث، واستمرت عملية التصويت حتى الساعة السادسة من مساء أمس. وتفقد معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية وأعضاء اللجنة الرئيسية للانتخابات وعدد من المسؤولين صباح أمس مركزي الاقتراع في مدرستي العلا للتعليم الأساسي للذكور وثريا البوسعيدية للتعليم الأساسي للإناث للاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

وفي المحافظات، أدلى المحافظون والولاة والعاملون في اللجان الانتخابية أمس بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية، وذلك قبل انطلاق الانتخابات المقررة في 25 ديسمبر الجاري، لعدم تمكنهم من التصويت في ذلك اليوم أثناء مباشرة عملهم. وأكد رؤساء لجان انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية أن العملية الانتخابية للأعضاء ممثلي اللجان العاملة بالانتخابات بالمركز الانتخابي بالولايات كانت سلسة وسهلة وذلك بفضل التقانة الحديثة المستخدمة في التصويت من خلال الجهاز الإلكتروني الذي أظهر أمام الناخبين صور مرشحي ولاياتهم لتسهل عملية اختيار الممثل المناسب لهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك