اتحاد الفروسية يعلن بدء التسجيل لكأس العيد الوطني

 

 

مسقط – العمانية

أعلن الاتحاد العماني للفروسية عن بدء التسجيل في مسابقة كأس العيد الوطني للقدرة والتحمل، وهي المسابقة الدولية الأولى للعموم لموسم 2016/2017 المقرر إقامتها 6 يناير بقرية القدرة والتحمل بولاية بركاء.

المسابقة عبارة عن سباق دولي للعموم لمسافة 100 كم ذات النجمة الواحدة إضافة إلى سباقين تأهيليين لمسافة 40كم و80 كم، وستكون الانطلاقة في تمام السادسة صباحا يسبقها فحص الخيول يوم الخميس 5 يناير في تمام الثانية والنصف مساء وحتى الخامسة عصرًا للتأكد من سلامة الخيول وجاهزيتها للمشاركة.

ويستمر التسجيل في المسابقة مع نهاية دوام يوم الإثنين الموافق 26 ديسمبر الجاري.

وينطلق السباق الدولي لمسافة 100 كم للعموم في تمام الساعة السادسة صباحًا وينتهي في تمام الساعة الثانية و50 دقيقة ويشتمل على أربع مراحل، تكون فيه المرحلتان الأولى والثانية لمسافة 30 كم لكل مرحلة وتمت الإشارة لمسارهما باللون الأحمر فيما تكون المرحلتان الثالثة والرابعة لمسافة 20 كم لكل مرحلة.

أما السباق التأهيلي لمسافة 80 كم فينطلق في تمام الساعة 6 والربع صباحاً وينتهي الواحدة و49 دقيقة ويشتمل على ثلاث مراحل حيث جاءت المرحلتان الأولى والثانية لمسافة 30 كم لكل مرحلة وتمت الإشارة لمسارهما باللون الأحمر فيما جاءت المرحلة الثالثة لمسافة 20 كم وأعطيت اللون الأبيض، والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب للسباق 56 نبضة في الدقيقة والسرعة الأدنى للسباق 14 كم في الساعة والسرعة الأعلى 16 كم في الساعة وعمر الخيل 5 سنوات فما أعلى.

وينطلق السباق التأهيلي لمسافة 40 كم تمام الساعة 6 والنصف صباحًا وينتهي التاسعة والنصف ويشتمل على مرحلة واحدة لمسافة 40 كم وتمت الإشارة للمسار باللون الأزرق، والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب للسباق 56 نبضة في الدقيقة والسرعة الأدنى للسباقين 14 كم في الساعة والسرعة الأعلى 16 كم/ ساعة وعمر الخيل 5 سنوات فأعلى.

كما وضع الاتحاد شروطا عامة للمشاركة في هذه المسابقة، إذ يجب على الخيل المشاركة في السباق الدولي لمسافة 100 كم أن تكون قد أكملت بنجاح أربعة سباقات تأهيلية (40-40-80-80كم )، ولم يمض عليها أكثر من أربعة وعشرين شهرًا حتى تاريخ السباق ويجب ألا يقل وزن الفارس في السباق الدولي عن70  كجم مع عدة الركوب، وكذلك يجب ألا يقل عمر الخيل في السباقات التأهيلية عن 5 سنوات، وفي السباقات الدولية يجب أن لا يقل عن 6 سنوات، كما يجب ألا تقل أعداد الخيول المسجلة في كل سباق عن 15 خيلًا وفي حالة عدم اكتمال العدد المذكور يحق للاتحاد إلغاء السباق.

وقد خصص الاتحاد جوائزا مالية قيمة لكأس العيد الوطني للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم دولي عموم حيث سيحصل صاحب المركز الأول على سيّارة أما بقية المراكز الأخرى من الثاني وحتى العاشر فسيحصلون على مبالغ مالية حيث رصدت جائزة المركز الثاني بقيمة 4 آلاف ريال والمركز الثالث 2800 ريال والمركز الرابع 1700 ريال والمركز الخامس ألف ريال و800 ريال لكل مركز من السادس وحتى العاشر.

تعليق عبر الفيس بوك