4 من طلاب "تطبيقية صحار" يشاركون في منتدى "البتروكيمياوية الخليجية" بدبي

 

 

مسقط – الرؤية

شارك 4 من طلاب السنة الأخيرة في تخصص الهندسة الكيميائية من كلية العلوم التطبيقية بصحار في المنتدى السنوي الحادي عشر للمنظمة الكيميائية والبتروكيمياوية الخليجية مع شركة أوربك العمانية والذي أقيم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 ويُعد المنتدى كالاجتماع السنوي للمنظمة الكيميائية والبتروكيماوية النائب والممثل للصناعة الكيميائية والبتروكيماوية لدول مجلس الخليج التي تقدمها في المناطق والمنظمات الخليجية في هذا المجال. وقد أنشئت المنظمة في 2006 وتضم أكثر من 240 عضوًا ولهذه المنظمة إسهامات كبيرة في النمو المستدام في مناطق الصناعات الكيميائية، وتقدم فرصاً لمقابلة والتواصل الشبكي مع أكثر من 2000 شخص متوقع حضورهم في أكثر من50 دولة وللاستماع إلى بعض الرؤى والأفكار التي يقدمها رؤساء تنفيذيون من شركات رائدة في العالم في المجال الكيميائي والبتروكيماوي. وناقش المنتدى العديد من المواضيع التي تخص الصناعة الحالية بحضور مديرين وممثلين عالميين ومحليين على مدار 3 أيام.

وخلال جلسات الملتقى، أشار يوسف البيان الرئيس التنفيذي لشركة سابا إلى أهمية تطوير تيارالصناعة البتروكيماوية والكيميائية لتوفير فرص عمل تتناسب مع القادة والرواد من فئة الشباب والخريجين الجدد. ونحن الآن بكل تأكيد أقوى وأفضل عما كنّا عليه في العقد السابق ولدينا منصة وقاعدة قوية نستطيع من خلالها بناء نجاحات أخرى قادمة.

وتحدث مصعب المحروقي الرئيس التنفيذي لشركة أوربك عن تاريخ الشركة وكيف تمّ الدمج بين 4 شركات مختلفه تضم أكثر من 1600 موظف. وركز المحروقي على مشروع مصنع لوى للبلاستيك وكيفية توصيل منتج البولمر للأسواق العالمية والمحلية والتي تسهم في تطور الصناعات البلاستيكية في السلطنة، كما أشار إلى المشروع الذي يبدأ العمل به في بداية 2018.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة أوربك عن مشروع تطوير مصفاة صحار التي تضم 5 أقسام إضافية والأعمال التي ستقوم بها في المجال البتروكيميائي والصناعات المتعددة لها ونظم النقل المستخدمة فيها.

 

تعليق عبر الفيس بوك