ينظمها "المركزي" بالتعاون مع الشرطة و"السلامة على الطرق"

"المركزي" ينظم ورشة عمل حول تقييم مشاريع مسابقة السلامة المرورية

مسقط - الرؤية

نظم البنك المركزي العماني بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والجمعية العمانية للسلامة على الطرق أمس ورشة عمل بعنوان "آليات وإجراءات تقييم مشاريع مسابقة السلامة المرورية لفئة القطاع الخاص لعام 2017م" تحت رعاية سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني.

وقال سعادته في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إنّ تنظيم الورشة يأتي في سياق الجهود الرامية إلى تحقيق أسمى أهداف التنمية وأنبلها، ألا وهو الحفاظ على النفس البشرية التي تشكل غاية التنمية وأداتها في الوقت نفسه. وأكد أنَّ أهمية تنظيم هذه الورشة تأتي ضمن الجهود المبذولة لتعزيز الشراكة الوطنية بين مختلف المؤسسات والفعاليات سواءً كانت رسمية أو أهلية أو تابعة للقطاع الخاص من أجل زيادة الوعي المروري في البلاد، مثمنا سعادته الجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية للحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم.

وأشار سعادته إلى الجانب التوعوي الذي تقوم به الجمعية العمانية للسلامة على الطرق من خلال المبادرات التي تعزز من الوعي المروري وتشجَّع على تكامل الجهود المبذولة من مختلف الفعاليات في المجتمع لتقديم مبادراتها وتصوراتها للحد من هذه المشكلة وتداعياتها.

ووجّه سعادته جميع البنوك العاملة في السلطنة إلى دعم الجهود المبذولة للحد من الحوادث المرورية مؤكداً أنّ البنك المركزي العماني يبذل كل الجهود المُمكنة لتشجيع المبادرات التي تصب للحد من هذه المشكلة وذلك وفقاً لرؤى جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وألقى العميد المهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية كلمة تحدث فيها عن جهود الشرطة في الحد من الحوادث المرورية والذي يظهر جلياً في انخفاض عدد الحوادث المرورية بواقع 53% مقارنة بإحصائيات نهاية عام 2012م.

وأثنى مدير عام المرور على شراكة المجتمع في التثقيف حول السلامة المرورية حيث قال "بدون المجتمع لا نستطيع أن نحقق شيئاً في هذه القضية لكن بفضل تكاتف الجهود والتعاون من قبل جميع المؤسسات من أجل نشر الوعي المروري، والحد من آثار الحوادث المرورية التي لا تقتصر على الخسارة البشرية والمادية ولكن لها وقع كبير على سير عملية التنمية من حيث تعطيل حركة السير التي بدورها تؤثر على التأخر عن العمل وتبعاته.

واستعرضت اللجنة الفرعية الآليات والإجراءات التي ستتبعها في تقييم مشاريع مسابقة السلامة المرورية فئة القطاع الخاص للعام المقبل، وقامت بشرح استمارة التقييم المعتمدة من قبل الشرطة وتوضيح مؤشرات هذا التقييم. كما تم خلال الورشة توزيع شهادات الشكر والتقدير من البنك المركزي العماني للبنوك العاملة بالسلطنة المشاركة بالورشة، وأعضاء اللجنة الرئيسية والفرعية.

    

تعليق عبر الفيس بوك