تشمل فعاليات المؤتمر دورتين للتدريب على التخطیط وحساب التكالیف

"مواصلات" تناقش الخطة الرئیسیة للنقل العام بالسلطنة في مؤتمر عالمي.. فبراير المقبل

 

مسقط – الرؤية

 

تستضیف شركة النقل الوطنیة العُمانیة "مواصلات" المؤتمر السابع للاتحاد العالمي للنقل العام في الشرق الأوسط وشمال إفریقیا في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة الممتدة من 12 وحتى 16 فبرایر المقبل، ضمن الخطة الاستراتیجیة للنهوض بقطاع النقل العام في السلطنة.

 

ویفتتح معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطیسي، وزیر النقل والاتصالات المؤتمر الذي سیناقش الخطة الرئیسیة للنقل العام في السلطنة خلال جلسة الافتتاح التي تضم المهندس خالد الحقیل - رئیس مجلس إدارة الاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا والرئیس التنفیذي للشركة السعودیة للنقل الجماعي "سابتكو" والمتحدث الرئیسي الفاضل داریو هیدالغو - باحث وخبیر في مجال النقل المستدام الذي یعرض أفضل الطرق لجعل وسائل النقل العام الخیار المفضل للتنقل في السلطنة.

ویترأس الجلسة الأولى ألین فلوش - الأمین العام للاتحاد العالمي للمواصلات العامة، وتجمع كل من أحمد بن علي البلوشي - الرئیس التنفیذي لشركة "مواصلات " وجون لیسنیوسكي – رئیس العملیات التجاریة في المجموعة العُمانیة العالمیة للوجستیات، وراكیش بلوال، أستاذ مشارك ومنسق في برنامج الماجستیر في إدارة الأعمال في جامعة صحار لمناقشة الخطة الرئیسیة للنقل العام في السلطنة؛ من خلال الحدیث عن الإنجازات، والتحدیات التي تواجه تطویر البنى التحتیة ومرافق خطة النقل العام الكاملة.

 

ويترأس الجلسة الثانیة محمد المزغاني، نائب الأمین العام للاتحاد العالمي للمواصلات العامة ویقدم حلولاً لتعزیز كفاءة قطاع النقل العام من خلال عرض ممارسات فعالة ومناقشة سبل الحد من التكالیف وتعزیز عملیات الخدمات في القطاع. ومن ضمن المتحدثین في الجلسة یو كامیناجاي، رئیس قسم التصمیم في الهیئة الذاتیة للنقل في باریس ومارتا لاباتا، الرئیس التنفیذي لشبكة الحافلات في النقل المطارنة دي برشلونة ویعرضون تجارب بعض المدن وإنجازاتها وأسالیب تحسین مفهوم وصورة النقل العام لدى المواطنین في السلطنة.

وتلي المؤتمر، دورتان تدریبیتان، تركز الجلسة التدریبیة الأولى على قطاع النقل العام بالحافلات وتعرض طرق لكیفیة تخطیط وتنفیذ نظام النقل العام بالحافلات وفهم حسابات وتكالیف العملیات إضافة إلى التعرف على أحدث الابتكارات التقنیة في القطاع.

وتناقش الجلسة التدریبیة الثانیة موضوع مركبات الأجرة وذلك لمساعدة المعنیین في تنظیم العملیات وتقدیم معلومات قیمة بشأن الإطار المؤسسي والتنظیمي لقطاع النقل في هذا المجال.

وتشهد الجلسات التدریبیة حضور خبراء ومهنیین في مجاليّ النقل بالحافلات ومركبات الأجرة من ضمنهم كان یلدیزوز، مدیر التدریب في الاتحاد العالمي للنقل العام، وجویدو بروغمان، خبیر في النقل، وماثیو دوس، محاضر معروف في شبكة ویندل ماركس، الذین ینقلون خبرتهم الواسعة في القطاعین من خلال ورش عمل ومناقشات جماعیة وجلسات أسئلة وأجوبة بین المشاركين.

 

 

معالي أحمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات

 

 

تعليق عبر الفيس بوك