ارتفاع أسعار النفط يدفع بورصات الخليج لصعود طفيف.. و"دبي" يكسب 0.6 في المئة

 

عواصم- الوكالات

حققت بورصات الخليج مكاسب طفيفة أمس الأحد بعد أن صعدت أسعار النفط لأعلى مستوياتها في 17 شهرا في نهاية الأسبوع الماضي.

وارتفع مزيج برنت الخام 2.2 في المئة ليغلق على 55.21 دولار للبرميل يوم الجمعة بعد أن رفعت جولدمان ساكس توقعاتها لسعر الخام في عام 2017 وأظهر المنتجون دلائل على الالتزام باتفاق خفض الإنتاج. وزاد مؤشر دبي 0.6 في المئة وارتفع 17 سهما في حين نزل سهم واحد فقط. وتعافي عدد من الأسهم التي منيت بأكبر خسائر يوم الخميس وصعد سهم إعمار مولز 1.5 في المئة.

وذكر أبوظبي الوطني للأوراق المالية في مذكرة أن المتعاملين قد يسعون لتحقيق مكاسب جزئية من الأسهم التي صعدت مؤخرًا والتحول إلى أسهم تحقق مكاسب جديدة.

وساعدت الأسهم القيادية على صعود مؤشر أبوظبي وقفز سهم دانة غاز 3.7 في المئة والخليج الأول 2.4 في المئة. وكانت البورصة في كل من قطر والبحرين مغلقة أمس بمناسبة عطلة وطنية.

وعلى المستوى العربي، أنهت البورصة الأردنية تعاملات أمس دون تغير يذكر عن الجلسة السابقة وسط حركة تداول ضعيفة واستمرار شح السيولة. وأغلق المؤشر العام للأسهم مرتفعا 0.01 بالمئة إلى 2180.46 نقطة في حين بلغت قيمة التداول 4.2 مليون دينار مقارنة مع 8.1 مليون دينار في الجلسة السابقة.

وقال المحلل المالي جواد النتشة إن التذبذب النسبي بين صعود ونزول يسيطر على بورصة عمان منذ نحو أسبوع في ظل غياب الأخبار الجديدة. وأضاف قائلا "التداول ضعيف مع نهاية العام".

وارتفع سهم البنك العربي 0.64 بالمئة إلى 6.24 دينار وسهم بنك الإسكان 0.1 بالمئة إلى 9.31 دينار. وتراجع سهم مصفاة البترول 0.56 بالمئة إلى 3.52 دينار وسهم مناجم الفوسفات 3.03 بالمئة إلى 2.24 دينار.

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك