الأهلي المصري يتوج بلقب كأس الأبطال الأفريقية للأندية لكرة السلة

 

 

 

القاهرة – رويترز

 

تُوج الأهلي المصري بلقب كأس الأبطال الأفريقية للأندية لكرة السلة بعد فوزه على ريكرياتيفو دو ليبولو بطل أنجولا في المباراة النهائية 68-66 في نهائي البطولة في القاهرة.

وحسم الأهلي - مستضيف البطولة في الفترة من السادس وحتى 16 ديسمبر الجاري – الفوز بتفوقه في الربع الأول 14-13 وواصل تفوقه الطفيف في الربع الثاني وأنهاه بنتيجة 33-31.

ووسع الأهلي الفارق في الربع الثالث إلى أربع نقاط عندما أنهاه بنتيجة 54-50 واستطاع الفوز بالمباراة واللقب رغم تقليص منافسه الأنجولي للفارق إلى نقطتين في الربع الرابع والأخير.

وحصل فريق جمعية سلا المغربي على المركز الثالث عقب فوزه على كانو بيلازر النيجيري 88-76.

وقال طارق خيري مدرب الأهلي عقب التتويج باللقب "فرحتي الحقيقية اليوم تأتي لسعادة جماهير الأهلي الوفية التي ساندت الفريق في جميع المباريات ولم تتوقف عن التشجيع لأيّ دقيقة.

الأهلي أثبت أنّه كان على قدر المسؤولية وكان الأحق بالتتويج باللقب في النهاية."

وأشار خيري في تصريحات لموقع ناديه على الإنترنت إلى أن الفوز بهذه البطولة سيكون نقلة في تاريخ السلة بالنادي الأهلي مؤكدا أن التتويج باللقب الأفريقي "خطوة مهمة في مسيرته التدريبية."

وأوضح أن فريقه لا يملك وقتا طويلا للاحتفال حيث سيخوض مباراة في دوري المرتبط بعد أربعة أيام.

وتأهل الأهلي للمباراة النهائية عقب فوزه على كانو بيلارز النيجيري 71-65 بينما فاز الفريق الأنجولي على جمعية سلا 82-72 في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.

تعليق عبر الفيس بوك