تكريم المواطنين المساهمين في إنجاز الأعمال الخرسانية بالمناطق الجبلية

اتفاقية تمويل بين "النقل والاتصالات" و"الغاز الطبيعي المسال" لتطوير قرى صور

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ وزارة النقل والاتصالات والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، اتفاقية تمويل مشروع تطوير قرى ولاية صور؛ وذلك بمكتب سعادة الشيخ والي صور، وبحضور سعادة الشيخ مسلم بن سعيد بن راشد المحروقي والي الولاية، وسعادة عامر بن سعيد المشرفي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور، وعدد من المشايخ والمسؤولين. ووقع الاتفاقية من جانب وزارة النقل والاتصالات سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل الوزارة للنقل، ووقعها من جانب المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال رئيسها التنفيذي الشيخ خالد بن عبدالله المسن.

وتمول المؤسسة -بموجب الاتفاقية- مشروعَ تطوير قرى ولاية صور والمتمثل في تنفيذ خرسانات أسمنتية للطرق الجبلية بوادي بني جابر والقرى الجبلية بنيابة طيوي بالولاية بتكلفة 195 ألف ريال عماني. ويشهد المشروع تنفيذ خرسانات إسمنتيه في 20 موقعا على طول المسارات؛ حيث تمَّ تحديد المواقع والاتفاق بشأنها بعد الزيارات الميدانية التي قامت بها دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية، وكذلك الزيارات التي جاءت برفقة سعادة الشيخ والي ولاية صور والشيخ نائب والي ولاية صور بنيابة طيوي، وتمَّ خلالها الالتقاء مع شيوخ والأهالي القاطنين في تلك القرى، وعلى ضوئها تم الاتفاق على مواقع وأطوال الطرق التي سيتم عمل خرسانات الأسمنتية عليها؛ وذلك على أنْ تُشرف على تنفيذها وزارة النقل والاتصالات مُمثلة بدائرة الطرق بالمحافظة، وتمولها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

ويُخفِّف المشروع بعد تنفيذه من معاناة أهالي القرى، ويضمن سهولة تنقلهم في جميع الأوقات، خصوصا أثناء هطول الأمطار، ويضمن عدم انقطاع الطرق أثناء جريان الأودية في المواقع المقترح عمل الخرسانات الأسمنتية عليها، ويختصر الوقت والجهد للوصول إلى الوجهات المختلفة.

وأثنى سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، على الجهود المثمرة التي تبذلها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تمويل المشاريع ذات القيمة الاجتماعية والتنموية الفاعلة، ودور المساهمة المقدرة في مشروع تطوير قرى ولاية صور والمتمثل في عمل خرسانات أسمنتية للطرق الجبلية بوادي بني جابر والقرى الجبلية بنيابة طيوي، والتي ستعمل -بعون الله- على سهولة حركة المواطنين والسياح من وإلى تلك المواقع والتي تعد وجهات سياحية جميلة.

وعبَّر هلال بن علي السناني مدير عام المسؤولية الاجتماعية بالمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، عن سعادته بالشراكة المثمرة بين المؤسسة ووزارة النقل والاتصالات فيما يتعلق بتطوير قرى ولاية صور. وقال: إنَّ هذه المرحلة هي الثالثة للمشروع بعد أن نجحت المؤسسة -ولله الحمد- خلال المرحلتين الماضيتين من تمويل تنفيذ مشاريع مشابهة في عدد من القرى بولاية صور ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي التي تمضي المؤسسة إلى تحقيق أهدافه بما يخدم المشاريع ذات النفع العام وأيضا بما يمكن من المساهمة بفعالية في التنمية الشاملة والتنويع الاقتصادي.

وفي سياق آخر، كرَّم سعادة المهندس وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، عددا من المواطنين ممن كان لهم جهد ملموس ومساهمة فاعلة في إنجاز الأعمال الخرسانية في عدد من المواقع بالمناطق الجبلية في ولاية صور؛ وذلك بتعاون مثمر مع دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية. وأشاد سعادته بالجهود المبذولة لخدمة الصالح العام، متمنيا لهم التوفيق والسداد فيما يسعون لتحقيقه من خدمة للمجتمع. حضر حفل التكريم منير بن أحمد العلوي مدير دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية وعدد من الموظفين والمكرمين.

 

تعليق عبر الفيس بوك