"حيا للمياه" تدشن مسابقة "عمان أكثر اخضرارا وصحة"

 

 

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ "حيا للمياه"، أمس، بتدشين مُسابقة "معاً لجعل عمان أكثر اخضراراً وصحة"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم -مُمثلةً في المديرية العامة للمدارس الخاصة- تحت رعاية سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية؛ وذلك سعياً من حيا للمياه لترسيخ أواصر التعاون والتواصل مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لتحقيق الأهداف المرسومة.

وتهدف المسابقة إلى ابتكار أعمال فنية في مجالي التصميم اليدوي والتصميم الجرافيكي، تتضمن رسائل بيئية تجسِّد رسالة حيا للمياه في مجال الحفاظ على البيئة والصحة العامة. ويشارك في المسابقة 200 طالب وطالبة من 28 مدرسة خاصة. وسيجري الاستفادة من هذه الأعمال الفنية بوضعها على صهاريج نقل مياه الصرف الصحي.

وقال سعادة راعي المناسبة إنَّ مثل هذه المبادرات التي تنفذها حيا للمياه بالتعاون مع الوزارة مهمة وضرورية لنشر الوعي بين الناشئة خاصةً حول أهمية المياه والحفاظ عليها، كما أنه من المهم أن يتعرف الطلاب على أهمية تدوير المياه وطرق الاستفادة منها خاصةً في مجالي ري المزروعات وتخصيب الأرض من خلال منتج السماد العضوي "كلأ". وأضاف سعادته بأنَّ هذا الوعي عندما يتم نشره بين مختلف طلاب المدارس كفيل بخلق جيل أكثر تفهماً في أهمية المياه والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه: إنَّ هذا العمل يأتي انطلاقاً من أهمية الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، وأن القطاعين مكملين لبعضهما البعض، حيث دأبت حيا للمياه ومنذ تأسيسها على ترسيخ هذا المبدأ.

تعليق عبر الفيس بوك