"قانونية الشورى" تناقش مشروع "التراث الثقافي".. وتستكمل مراجعة اللائحة الداخلية

مسقط - الرؤية

ناقشت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى صباح أمس الأربعاء تقرير مشروع قانون التراث الثقافي المحال من لجنة الإعلام والثقافة بالمجلس، لإبداء الملاحظات والمرئيات حوله، والذي انتهت اللجنة من دراسته.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016- 2017) من الفترة الثامنة (2015 -2019) برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وقام أعضاء اللجنة بمناقشة ملاحظاتهم ومرئياتهم على مواد مشروع القانون الذي يتضمن (85) مادة في جميع فصوله وبنوده وإبداء الملاحظات والتعديلات الصياغية والقانونية. إلى جانب مناقشة تعديلات ومرئيات لجنة الإعلام والثقافة على مواد مشروع القانون.

من جانب آخر، استكملت اللجنة تعديلاتها المقترحة على نصوص مواد اللائحة الداخلية بالمجلس الصادر في عام 2012. كما استعرضت اللجنة توصيات الجلسة الحوارية الأولى لدور الانعقاد السنوي الثاني حول الدورة التشريعية للقوانين بمجلس عُمان، والتي جاءت بهدف اطلاع المجتمع بالاختصاصات والصلاحيات التشريعية والرقابية المنوطة بمجلس عُمان، إضافة إلى قراءة نصوص مواد النظام الأساسي للدولة قراءة دقيقة خاصة تلك المتعلقة بمجلسي الدولة والشورى؛ حيث ستقوم اللجنة برفع توصياتها لمكتب المجلس، إلى جانب الاطلاع على مقترح تعديل بعض أحكام قانون العمل المقدم من أحد أعضاء المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك