الشرطة تفوز بجائزة "رواد التواصل الاجتماعي" على مستوى الوطن العربي

 

 

مسقط - الرُّؤية

حَصَدتْ شُرطة عُمان السلطانية -مُمثلة بالإدارة العامة للمرور- جائزة قِمَّة رواد التواصل الاجتماعي العرب على مستوى الوطن العربي، عن فئة "الأمن والسلامة"؛ وذلك في حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي، ضمن فعاليات الدورة الثانية من قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي تُعقد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، واستلم الجائزة نيابة عن شرطة عُمان السلطانية العميد مهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور.

وفازت الإدارة العامة للمرور -مُمثلة بحساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي roptraffic @- نظير تفاعلها مع الأفراد والمجتمع، وبث قواعد وأنظمة المرور بأسلوبٍ مُنظم، ورصد المُشاركات في تعليقات المتابعين ونقلها إلى المعنيين بالمرور، والجهات ذات العلاقة، وتحقيق الرضا لأهم المشاركات، والتفاعل مع المؤسسات والأفراد في تعليقاتهم وملاحظاتهم. وتنوَّعت حسابات الإدارة العامة للمرور على وسائل التواصل الاجتماعي، بين تصميمٍ توعوي مُشوق جَمَع المجال الديني والعلمي والأدبي في قالبٍ واحد، ونشر حملات توعوية الكترونية، وإشعار مُستخدمي الطريق بحالة الطرق في السلطنة من تحويلات مرورية، وازدحام، وغلقٍ للطرق. وكان للمتابعين شأن آخر في التفاعل من خلال معالجة ظاهرة مرورية تحت وسم "#نقطة_حوار" تُناقش فيه الأخطاء والظواهر التي يقوم بها مستخدمو الطريق. وتضمنت الحسابات نشر فيديوهات تتضمن مجموعة من النصائح يتم توظيفها في كافة وسائل ووسائط التواصل الاجتماعي. وتفاعل مع الحسابات إعلاميون بارزون بمشاركات متعددة في الكثير من البرامج التوعوية، وأسهم الإعلاميون في الحملات التوعوية التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور بمنشورات مرئية "فيديو" تضمنت مجموعة من النصائح، لعل آخرها حملة سياقة بدون هاتف.

وأكد العميد مهندس مُحمَّد بن عوض الرواس مدير عام المرور أهمية تفعيل دور مواقع التواصل الاجتماعي، وتحقيق الريادة في الثقافة المرورية، وتوظيف تلك الوسائل في الثقافة المرورية كإحدى الوسائل بجانب وسائل الرقابة والضبط المروري بهدف المساهمة في انخفاض عدد الإصابات ووفيات الطُرق التي شهدته السلطنة في الآونة الأخيرة، والارتقاء بالسلوك المروري من خلال المُشاركة الفاعلة والثقة المُتبادلة بين أطياف المجتمع.

يُشار إلى أنَّ جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب تسلط الضوء على أبرز مبادرات التواصل الاجتماعي التي يقدمها العرب من أفراد ومؤسسات في قطاعات مختلفة؛ حيث تكرم هذه الجائزة السنوية القائمين على هذه المبادرات بهدف تعزيز التفاعل وتشجيع التواصل الإيجابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحفيز التفكير الإبداعي لتطوير القطاعات المختلفة في العالم العربي، إضافة إلى الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي في زيادة الوعي بالقضايا التي تهم المجتمع العربي.

تعليق عبر الفيس بوك