ركن توعوي للتعريف بجهود "الرقابة المالية" في مكافحة الفساد

مسقط - الرؤية

نظّم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة أمس ركنًا توعويًّا في جامعة السلطان قابوس، بالتعاون مع فريق الناموس التطوعي؛ أحد الفرق التطوعية بالسلطنة، الذي يختص بنشر الثقافة القانونية بين مختلف فئات المجتمع وأفراده وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد.

وعمل الركن على تعريف الزوار بالجهود التي تبذلها السلطنة وأدوار جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، إضافة إلى توعية زوار الركن حول أهمية المحافظة على المال العام، وبعض الممارسات التي تعد من صور الفساد المالي والإداري. كما تم التعريف بجهود السلطنة الدولية في حماية النزاهة ومكافحة الفساد ومن بينها الانضمام إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وذلك بالمرسوم السلطاني رقم 64/2013، والمصادقة على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد بالمرسوم السلطاني رقم 28/2014.

ويشار إلى قيام جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في وقت سابق بنشر صفحة توعوية عبر الصحف اليومية تتحدث عن اليوم الدولي لمكافحة الفساد، كما قدم معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس الجهاز الموقر كلمة بهذه المناسبة أكد فيها على أن مكافحة الفساد إحدى القضايا الرئيسية لدول العالم المتقدمة والنامية على حد سواء.

وتحتفي دول العالم باليوم الدولي لمكافحة الفساد في 9 ديسمبر من كل عام حيث جاء شعار الاحتفاء لهذا العام 2016م "متحدون على مكافحة الفساد لتحقيق التنمية والسلام والأمن" في إشارة إلى دور الفساد في إعاقة عجلة التنمية، وتهديد السلام والأمن في الدول، وضرورة تعاون الدول وشعوبها بكل أطيافها في مكافحة الفساد.

تعليق عبر الفيس بوك