فعاليات متنوعة في احتفالات "شل" بالعيد الوطني

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ شركة شل في عُمان برنامجًا للاحتفال بالعيد الوطني الـ46 المجيد، واستعراض منجزات النهضة العمانية. وشملت الفعاليات احتفاليتان؛ أقميت الأولى في مقر شركة شل للتنمية - عُمان، بينما أقيمت الفعالية الثانية في مقر شركة شل العُمانية للتسويق. وتضمنت الاحتفالات الداخلية للموظفين أنشطة ثقافية وعرضا لمختلف مناطق ومحافظات السلطنة، والفنون التقليدية، وعروضا مرئية؛ قدمها الموظفون بهدف إطلاع زملائهم في العمل على مختلف أوجه الثقافة والتراث العماني.

وشاركتْ شركة شل في فعالية العيد الوطني التي نظَّمتها سفارة السلطنة في لاهاي، هولندا. وتم عرض مشروع "الطاقة الشمسية في المدارس" والذي استقطب الكثير من الاهتمام والدعم من الحضور؛ حيث يُعدُّ هذا المشروع واحدًا من مبادرتين اثنتيْن أطلقتهما شركة شل كجزء من النسخة الخامسة لبرنامجها "هدية شل للوطن".

ويشهدُ مشروع "الطاقة الشمسية في المدارس" قيام عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتثبيت أنظمة الألواح الشمسية التي تعمل بالتقنية الكهروضوئية (PV) في 22 مدرسة من المدارس الحكومية في مختلف أنحاء السلطنة على مدى السنوات الخمس المقبلة. وقدم توني فيشر -وهو باحث أول في قسم الطاقات المتجددة في شركة شل العالمية والمستشار الفني لمشروع "الطاقة الشمسية في المدارس"- وموسى الجهضمي -وهو باحث علمي في مجال الفيزياء بشركة تنمية نفط عُمان والمنتدب للعمل في المشروع مع شركة شل في لاهاي- الدعم للفعالية بتقديم عرض حول المشروع وأهمية الاستفادة من تقنيات الطاقة الشمسية في السلطنة.

وقال كريس بيريز المدير العام ورئيس شركة شل في عُمان: نفخر بالمشاركة في احتفالات السلطنة بعيدها الوطني المجيد، وهو اليوم الذي يجمع جميع من يعيش على أرض عُمان، سواءً من المواطنين أو المقيمين، لإحياء الذكرى الـ46 ليوم النهضة المباركة والإنجازات التي تحققت على مدار هذه الأعوام. كما أننا فخورون أيضًا بالتاريخ الثري والشراكة الفعالة لشركة شل مع السلطنة، ونواصل التزامنا لدعم شركائنا من المؤسسات والشركات العمانية على تحقيق أهدافهم الوطنية وتلبية الطلب المتزايد على السلطنة من الطاقة بطريقة اقتصادية وبيئية واجتماعية مسؤولة.

 

تعليق عبر الفيس بوك