قوافل رمال وهيبة تستضيف قافلة "حدى الصحراء"

...
...
...
...
...
...

 

 

في محاكاة لموروث البادية وتاريخ القوافل، استقبل مخيم قوافل رمال وهيبة قافلة "حدى الصحراء" على ظهور الجمال، وما أن التقت القافلتان حتى سعى الجميع إلى الترجل من على ظهور الجمال لتبادل السلام والتحية.

ورصدت الأجواء قناة البادية القطرية، ومجلة عالم الهجن، وبعد انتقال القافلتين إلى المخيم، تم إعداد أمسية شعرية أحياها الشاعر سالم بن عبيد الوهيبي وراشد بن شطيط الوهيبي، اللذان أبدعا في فقرتهم الشعرية، ونالا استحسان الجميع.

ودار حديث شيق مع المهتمين بالإبل وتربيتها وتضميرها والغور في أدق تفاصيلها مع عملاق تضمير أبل العريضة الفاضل / صالف بن حمد الوهيبي، كما كان لسان الشباب حاضرا ممثلا في محمد بن سالم الوهيبي الذي اوضح بأن مثل هذه المبادرات والقوافل واللقاءات  تساعد جيل الشباب على معرفة المزيد من تفاصيل وتاريخ القوافل القديمة، التي لم يتمكنوا من معرفتها وتساعد الجيل الصاعد على التمسك بالتراث وعادات البادية الأصيلة.

وقبل انتهاء الأمسية أكد عبيد الوهيبي على جزيل شكره للضيوف على تلبية الدعوة وكافة المشاركين والحضور، وقد أهدى قافلة حدى الصحراء باعتبارها قافلة تسعى إلى نشر العلم والمعلومة بحثا من إعداد د .غدير الوهيبي ود. مسلم الوهيبي يتعلق برمال وهيبة، علما بأن قافلة حدى قد انطلقت صباح يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2016، إلى حديقة بدية العامة للمشاركة في مهرجان بدية السياحي.

تعليق عبر الفيس بوك