الأمين العام لمجلس الدولة يبحث مع مسؤولين صينيين تعزيز العلاقات الثنائية

 

مسقط - الرؤية

التقى سعادة الدكتور خالد بن سالم بن سعيد السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة والأمين العام لجمعية الصداقة العمانية الصينية ورئيس اللجنة الفنية بالجمعية أمس الإثنين، مع معالي لي شنغوين رئيس منتدى التعاون الصيني العربي بوزارة الخارجية الصينية، وذلك في إطار زيارة سعادته والوفد المرافق له إلى جمهورية الصين الشعبية.

كما التقى السعيدي مع الدكتور دي جي بانديان نائب رئيس بنك آسيا للاستثمار في البنية التحتية وكذلك معالي أركين أمير البك نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني رئيس جمعية الصداقة الصينية العربية.

وتم خلال هذه اللقاءات التأكيد على أهمية توطيد العلاقات الثنائية في ظل ما يتميز به البلدان من عمق حضاري وتاريخ تليد يمتد لآلاف السنين، ولما يربطهما من مصالح مشتركة. وركز الجانبان بشكل خاص على تدعيم العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين.

وحضر اللقاءات سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى وسعادة الشيخ عبد الله بن صالح السعدي سفير السلطنة لدى الصين والوفد المرافق.

وتتزامن الزيارة مع تدشين الخط المباشر للطيران العماني إلى مدينة جوانزو في الصين، وتهدف إلى تعزيز العلاقات التي تربط السلطنة مع الصين في العديد من المجالات، وتدعيم التعاون بينهما، ودفعه إلى آفاق أرحب.

يشار إلى أنَّه تمَّ تأسيس وإشهار جمعية الصداقة العُمانية الصينية بمُباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظم- حفظه الله ورعاه- ودعم ومساندة من معالي الدكتور عمر بن عبد المنعم الزواوي المستشار الخاص لجلالة السلطان للاتصالات الخارجية الرئيس الفخري للجمعية في 31 أكتوبر 2010 بهدف تنمية وتوثيق الروابط الثقافية والاقتصادية والعلمية والرياضية بين السلطنة والصين.

تعليق عبر الفيس بوك