"الموارد البشرية بالغرفة" تنظم ندوة لمناقشة آليات خلق الفرص في سوق العمل

 

 

بمشاركة ممثلي "العمانية لإدارة المطارات" و"أوربك" وعدد من رواد الأعمال

 

 

 

 

 

مسقط - الرؤية

 

نظَّمت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل مؤخراً ندوة بعنوان "خلق الفرص في سوق العمل" بمشاركة مُمثلين عن الشركة العمانية لإدارة المطارات وشركة أوربك وعدد من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والباحثين عن عمل. وافتتح اللقاء محمد حسن العنسي رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل بالغرفة مرحباً بالجميع شاكراً لهم حضورهم ومشاركتهم وشكر خاص لشركائنا من الشركة العمانية لإدارة المطارات وشركة أوربك.

وأكَّد العنسي أنَّ الغرفة تسعى في ظل هذه الظروف الحالية لأنَّ يكون للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة دور أكبر، مضيفاً: تدركون جميعاً الأهمية الكبيرة التي يحظى بها المورد البشري في السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه وبارك في عمره وأبقاه- والذي يترجمه الاهتمام الحكومي والخاص على حدٍ سواء بتنمية هذا المورد وصولاً نحو تمكينه من تعزيز مساهماته في البناء والتنمية لا سيما في جانب العمل الاقتصادي والتجاري.

 

وأشار كذلك إلى أنَّ أهداف الندوة تشمل في جانب منها تجسير العلاقة بين المؤسسات في القطاع الخاص والشباب العماني الطموح لتوفير فرص جديدة في سوق العمل وتمكين الشباب من تأسيس أعمالهم التجارية الخاصة بهم.

 

وقدَّم إبراهيم المعمري من شركة أوروبك عرضاً حول دور الشركة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والفرص التي توفرها الشركة لهذه المؤسسات، مؤكداً أنّ أوربك تعمل دائماً على ما يعزز خطط التعمين وتنمية اقتصاد السلطنة من خلال تعزيز القيمة المحلية المضافة، مشيرًا إلى أنَّ شركة أوربك تدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل مباشر من خلال المناقصات التجارية، مما يُعزز الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة وذلك من خلال زيادة الأرباح وتحسين دخل الفرد إضافةً إلى توفير فرص عمل كافية للعمانيين.


وأشار المعمري إلى أنَّ على أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن يكون لهم حضور فعَّال في الملتقيات والمعارض التي يتم تنظيمها من قبل الحكومة أو القطاع الخاص حتى يتعرفوا على الفرص المُتاحة وكيفية التقدم لها، حيث نظمت أوربك سابقاً عدة معارض للقيمة المحلية المضافة وتمّ عرض العديد من الفرص للفترة الفترة القادمة والتي سيتيح الفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة علاوةً على الموردين المحليين بأن يكونوا شركاء في تنفيذ بعض هذه المشاريع.

وقدَّم ياسر المحروقي من الشركة العمانية لإدراة المطارات عرضا حول الشركة ودورها في توفير فرص الأعمال لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أنَّ الشركة العمانية لإدارة المطارات تولي اهتماماً كبيراً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث إنّها قامت بتخصيص عدة أعمال ومُناقصات والتي تقدر بأكثر من 10% من إجمالي العقود والمناقصات التي تمّ إرسائها على المُقاولين المحليين والدوليين في جميع المناقصات المطروحة ونخص بالذكر هنا المناقصات ذات الكلفة العالية. وأضاف أنَّ الشركة أنشأت آلية تسجيل هذه المؤسسات عن طريق الموقع الإلكتروني مما يساعد في تسهيل إعطاء الفرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن غيرها من المؤسسات الكبيرة.

www.omanairports.com

وأضاف المحروقي أنَّ هناك العديد من الأعمال والمُناقصات التي تطرح وتتيح الفرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي من بينها توفير خدمات إدارة النفايات ومكافحة الحشرات لمطار مسقط الدولي، وخدمات التشغيل والصيانة الشاملة للمرافق الداخلية والخارجية بمطار مسقط الدولي، ومناقصة خدمات الري والتشجير بمطار مسقط الدولي، وخدمات الصيانة الشاملة لمعدات الورش بمطار مسقط الدولي.

 

تعليق عبر الفيس بوك