أصحاب الأعمال بـ "الداخلية" يتعرفون على فرص الاستثمار في بندر عباس بإيران

بندر عباس – سيف العبري

يواصل وفدٌ من رجال الأعمال بمحافظة الداخلية زيارتهم إلى بندر عباس بمحافظة هرمز جان بجمهورية إيران الإسلامية، بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية. وزار أعضاء الوفد المنطقة الاقتصادية وميناء شهيد رجائي في بندر عباس بهدف التعرف على الخدمات والامتيازات التي تقدمها إدارة المنطقة والميناء بشكل خاص.

والتقى رجال الأعمال العمانيون بالمسؤولين في الميناء، وتمّ تقديم عرض مرئي عن الميناء باعتباره أهم الموانئ في إيران، كما تم التطرق إلى الخدمات المساندة للميناء، وكذلك مراحل التوسع التي مر بها الميناء، باعتباره إحدى المنشآت الاقتصادية الهامة كونه يربط إيران بدول العالم الأخرى. والتقى رجال الأعمال العُمانيين عدداً من مُمثلي الشركات المستثمرة في ميناء الشهيد رجائي ببندر عباس، وتمَّ استعراض مجالات الاستثمار والميزات المُقدمة للراغبين في الاستثمار وعوامل الجذب المشجعة في هذا الجانب، حيث يوجد في بندر عباس 3 موانئ منها ميناء للنقل وميناء للشحن وميناء للصيد، كذلك يوجد في بندر عباس سوق تقليدي تباع فيه المُنتجات الحرفية القديمة الموجود في منطقة سكنية يعمل معظم سكانها في الصيد.

وتعرف أعضاء الوفد على التسهيلات المُقدمة للمُستثمرين والسياح، كما تفقدوا المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية ومراكز التَّسوق والمناطق الأثرية وغيرها من المعالم الحضارية والتاريخية.

تعليق عبر الفيس بوك