50 رائد أعمال يشاركون في زيارة وفد المنظمة للمنطقة

"الرؤساء الشباب" تشيد بتطور حجم الأعمال في "اقتصادية الدقم"

...
...
...
...

 

 

الدقم – الرؤية

 

استقبلت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدُّقم أعضاء مُنظمة الرؤساء الشباب YPO في زيارة للمنطقة الاقتصادية، وضم الوفد عددًا من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين وأكثر من 50 مختصاً من مُختلف القطاعات الاقتصادية المحلية والدولية. وشمل برنامج الزيارة جولة في مجمع الحوض الجاف والاطلاع على المجسم الشامل للمنطقة ومشاهدة العروض المرئية للشركة وجولة في ميناء الدقم والاطلاع على سير الأعمال والوقوف على الرصيف التجاري للميناء ومعاينة تقدم الأعمال في مشروع قرية النهضة للخدمات الذي سيوفر 16000 سرير مع جميع الخدمات المتكاملة للعيش.

 

وكان في مُقدمة مستقبلي وفد منظمة الرؤساء الشباب YPO معالي يحيى بن سعيد بن عبد الله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة وعدد من مسؤولي الهيئة. وألقى معاليه كلمة ترحيبية أمام الوفد ذكر فيها أهمية الزيارة واطلاع الوفد على تقدم الأعمال ومعاينة المشاريع القائمة والتي هي في طور الإنشاء ومدى تمتع الولاية بالمقومات الاقتصادية واللوجستية والتنموية والسياحية واطلاع الوفد على قائمة الإعفاءات الضريبية والمزايا لجذب الأعمال. وتضيف زيارة أعضاء المنظمة للمنطقة بعداً آخر وهو تقوية شبكة التعاون والتواصل بين المسؤولين وصناع القرار في القطاعين العام والخاص ليس على المدى القصير وإنما على المدى الطويل والاستفادة من هذه الزيارات في زيادة وتعظيم الاستفادة من المشروع.

 

وأكد ريجي فيرميولين الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم أهمية ميناء الدقم في المنطقة وما سوف يلعبة الميناء خلال اكتمال أعمال الحزم التي اسندت مؤخرا والتي ستشكل انطلاقة لأعمال الميناء التجارية. وذكر أن شركة ميناء الدقم تقوم بثلاثة أدوار رئيسية في الدقم وهي: إدارة وتشغيل الميناء والمحطات التابعة، إضافة إلى إدارة وتسويق المنطقة اللوجستية، علاوة على تمويل وتطوير وإدارة وتسويق مساحة 2000 هكتار في المنطقة الصناعية والبتروكيماويات التابعة للميناء وأن هذه المناطق مجتمعة تتمتع بتكامل أمثل مع أهداف ميناء الدقم.

 

وقدَّم هلال بن علي الخروصي المدير العام التنفيذي لشركة النفط العمانية الذراع الاستثمارية للحكومة في قطاع النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة عرضاً مرئياً أوضح من خلاله أهمية موقع الدقم من خارطة التجارة العالمية وما تتمتع به المنطقة من مزايا يمكن الاستفادة منها في خدمة قطاع النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية، وأضاف أن شركة النفط العمانية حريصة على التعاون مع شركاء إستراتيجيين لترجمة تطلعاتها في تطوير مشاريع اقتصادية واعدة بالمنطقة من شأنها الارتقاء بالاقتصاد الوطني.

 

وأشاد عدد من أعضاء منظمة الرؤساء الشباب YPO خلال زيارتهم المنطقة بسير الأعمال، وثمن حمد بن منصور السليمي رئيس مجلس إدارة مجموعة السليمي القابضة التطور والنمو المتواصلين للمنطقة الاقتصادية الخاصة والمساعي التي تقوم بها إدارتها والشركات العاملة بها في بناء المشروع الذي سيكون له دور كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في عمان.

وعبر السليمي عن ارتياحه لما تشهده المنطقة من تزايد في عدد المشاريع الاقتصادية والتنموية وما يعكسه ذلك على تنويع مصادر الدخل للبلاد وتنمية المجتمع المحلي وتشغيل الباحثين عن عمل.

وأشاد ياسر عبد الكريم سليمان المدير العام لشركة ذا لينكس بالتغير المستمر في المنطقة وما تشهده من ازدهار في القطاعين العقاري والتجاري، وارتفاع عدد العاملين والمقيمين بالمنطقة، مضيفاً أن القطاع العقاري سيشهد نقلة نوعية خلال السنوات المقبلة وأنه يتطلع إلى توسيع أعماله في وقت قريب.

 

وجاءت الزيارة بهدف تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين المحليين والدوليين واطلاعهم على سير الأعمال بالمنطقة والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وعرض المزايا والحوافز والتسهيلات. ويشار إلى أنّ "منظمة الرؤساء الشبابYOP " مؤسسة قيادية رائدة للرؤساء التنفيذيين حول العالم، وتقدم المنظمة لأكثر من 24,000 عضو ينتمون لما يربو على 130 دولة موارد تعليمية كما تقيم تحالفات مع مؤسسات رائدة وشبكات متخصصة بهدف دعم أعمالهم ومجتمعاتهم وقياداتهم الشخصية. ويعمل لدى الشركات التي يديرها أعضاء بمنظمة الرؤساء الشباب أكثر من 15 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وتحقق إيرادات سنوية تقدّر بنحو 6 تريليون دولار أمريكي.

تعليق عبر الفيس بوك