أشاد بالجهود الدولية لجلالة السلطان في تحقيق الأمن ونشر السلام بالعالم

الرئيس عثمان غزالي: علاقات تاريخية فريدة بين جزر القمر وعُمان

...
...
...
...
...
...
...
...

موروني- العمانية  

أشاد فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية جُزر القمر بجهود حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - على المستوى الدولي  لتحقيق الأمن ونشر السلام وحل المشاكل في العالم بالطرق السلمية.

وحول العلاقات العمانية القمرية قال فخامته إنّ علاقة بلاده بالسلطنة فريدة من نوعها وضاربة في القدم ولها تاريخ عريق، مشيدا فخامته بالمستوى الحالي للعلاقات العمانية القمرية، معرباً عن أمله في تعزيزها وتطويرها لآفاق أرحب خاصة على المستوى الثقافي والاقتصادي والسياحي لما فيه صالح الشعبين الشقيقين.

وعبَّر فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر في حديث خاص مع وسائل الإعلام العمانية عن ارتياحه لنجاح المؤتمر الدولي الخامس "علاقات عمان مع دول القرن الأفريقي" مشيرًا إلى أهمية التوصيات والنتائج التي تمخضت عن 3 أيام من النقاشات والحوارات حول محاور المؤتمر. 

وقال فخامته إنه أصدر توجيهاته إلى وزيري الثقافة والتعليم بجمهورية القمر المتحدة  ليهتما بمتابعة  التوصيات التي صدرت عن المؤتمر ويعملا كل مافي وسعهما لتنفيذ كل ماجاء بها. 

كما أشار فخامته إلى أنه وجه تعليماته الى وزير التعليم للاهتمام  بموضوع إدراج جوانب من التاريخ العماني مع دول أفريقيا  وجزر القمر في المناهج الدراسية بناء على توصيات المؤتمر، موضحًا في الوقت نفسه أن الأمر يحتاج إلى لجان فنية مختصة لإعداد هذا الأمر .

وحول الجانب الاستثماري في جزر القمر والضمانات المتاحة للمستثمرين قال فخامته إنه يعتقد أن قوانين الاستثمار في جزر القمر هي من أفضل القوانين الاستثمارية على مستوى أفريقيا،  مشيرا إلى أن القوانين المتعلقة بهذا الجانب هي في تطور مستمر وفقاً للحاجة وأن حكومته على استعداد تام لتعديل القوانين الاستثمارية باستمرار بشكل يتناسب مع تطلعات المستثمرين ويحفظ حقوقهم وقال إنّ هناك ضمانات عديدة تقدم للمستثمرين القادمين للجزر.

وأشار فخامته إلى أن بلاده تمتلك مقومات سياحية كبيرة كالشواطئ الممتدة والجميلة والمسطحات الخضراء وهناك الكثير من الامتيازات التي تقدم  للمستثمرين في هذا  الجانب، موضحاً أنّ هذه الامتيازات تعتمد على المدة التي يرغب فيها المستثمر بحيث إنّه كلما طالت هذه المدة زادت الامتيازات، مؤكدا في الوقت نفسه أن جزر القمر تتمتع بمستوى عال من الأمن والاستقرار.

تعليق عبر الفيس بوك