جمعية المزارعين بالظاهرة تبحث مشكلة "المنافذ التسويقية"

 

 

 عبري – ناصر العبري

عقدت جمعية المزارعين بمحافظة الظاهرة اجتماعها السادس عشر لعام 2016م، أمس الأربعاء، بمقر الجمعية بولاية عبري بحضور كافة الاعضاء.

وتمت مناقشة التحديات التي تواجهها الجمعية واجياد منافذ دعم للمزارعين من الجهات المعنية كما تمت مناقشة اجاد الية تسويقية لمنتوجات المزارعين داخل وخارج السلطنة.

وقال حمود بن سعيد بن نغموش الهنائي رئيس الجمعية: "باسم جمعية المزارعين بمحافظة الظاهرة نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي بمناسبة العيد الوطني السادس والاربعين المجيد. اما بالنسبة للاجتماع ناقشنا المواضيع الادارية وخلق منافذ تسويقية لمنتوجات المزارعين حيث ان المزارعين في الظاهرة يعانوا من عدم اجاد منافذ تسوق منتوجاتهم واتفق الاعضاء على تجميع المنتوجات الزراعية وان نقوم بخلق منافذ تسويقية  داخل السلطنة وخارجها واضاف الهنائي ان الجمعية بصدد  انشاء شركة زراعية لتكون مساندة للجمعية لتعود عليها بالعائد المادي مستقبلا.

وقال راشد بن عبدالله العبادي الغافري عضو مجلس ادارة الجمعية و مستشارها: "بفضل  التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة  السلطان قابوس المعظم  حفظه الله و من خلال النطق السامي اصبحنا ندرك اهمية وجود الجمعيات الزراعية ودورها المنوط لها في توعية المزارعين والزيارات الميدانية لهم وتشجيعهم المستمر.

ولكن هناك بعض التحديات في طرق الجمعية  قلة الدعم المادي سواء من الجهات الحكومية او الشركات الكبيرة في المحافظة حتى نستطيع ان نعمل ونصل الى كافة المزارعين في المحافظة وتقديم العون والمساعدة لهم.

 وقال سعيد بن معتوق بن حميد الشكري. ان الجمعية تبشر بالخير ولكن لابد من وجود بعض المعوقات ومن اهمها الدعم المادي سواء كان من كبرى الشركات في المحافظة او من رجال الاعمال لان محافظة الظاهرة بها مقومات زراعية وبها نسبة كبيرة من الموارد المائية مما يتيح استثمار الاراضي الزراعية فيها.

 

تعليق عبر الفيس بوك