صحم وفنجاء في أقوى مواجهات دور الـ 16 من الكأس الغالية.. غدا

 

مسقط – وليد الخفيف

تنطلق غدا الجمعة منافسات دور الـ16 من مسابقة كأس السلطان قابوس لكرة القدم بأربع مباريات يودع فيها الخاسر المسابقة مباشرة، إذ يلتقي الرستاق ونادي عمان بإستاد السيب الرياضي (4.45)، ويلتقي ظفار مع الحمراء بمجمع نزوى الرياضي (6.00)، ويشهد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر على ديربي العاصمة الذي سيجمع بوشر ومسقط (6.00)، وفي أقوى مواجهات الدور يلتقي صحم وفنجاء بمجمّع صحار الرياضي (7.30)، على أن تستكمل باقي منافسات الدور بعد غد السبت بأربعة مواجهات، فيلتقي جعلان وصحار بمجمع صور الرياضي (4.45)، ويحل الخابورة ضيفًا على نزوى (6.00) ويستضيف السويق فريق المضيبي في نفس التوقيت، ويلتقي الشباب والسلام بإستاد السيب الرياضي (7.30).

ويتطلع العنابي إلى مداوة جراح الدوري عبر الكأس الغالية بعدما منحته لجنة الانضباط حق التواجد في هذا الدور على حساب النهضة الذي أشرك لاعبا موقوفا فاستبعد من السباق، وتحوّلت خسارة الرستاق أمام العنيد إلى انتصار بقرار أيّدته لجنة الاستئناف.

في المقابل يطمح رجال الإسباني جارسيا في بلوغ دور الـ 8 متسلحين بحماس لاعبيهم الكبير وكرته الجماعية، وبلغ نادي العاصمة هذا الدور بصعوبة على حساب مجيس 2-1.

ويتسلح الحمراء - الذي صعد لهذا الدور على حساب صلالة - بأرضه وجمهوره في مواجهة ظفار زعيم الكرة العمانية، وأحد مراكز القوى بدوري المحترفين، فطموح أصحاب الأرض سيصطدم بخبرة ونجوم الزعيم الذي تضم صفوفه 10 لاعبين دوليين ويشار إلى أنّ الزعيم قد بلغ هذا الدور بشق الأنفس عبر ركلات الترجيح على حساب السيب أحد أندية الدرجة الأولى.

وبثقة كبيرة يخوض بوشر الذي أقصى العروبة خارج المسابقة 2-1 مواجهة اليوم أمام مسقط في ديربي العاصمة متطلعا تحت قيادة مدربه الوطني سعيد الرقادي إلى تجاوز هذا الدور أمام غريمه التقليدي.

ورغم تواجد بوشر ضمن أندية الدرجة الأولى إلا أن ما قدمه لاعبوه أمام المارد العرباوي كان كبيرًا، في المقابل يأمل محسن درويش المدرب الجديد لمسقط أن يحقق أول انتصار له مع الفريق وبلوغ دور الثمانية.

وعلى صفيح ساخن يلتقي صحم وفنجاء وجهاً لوجه في أقوى مواجهات هذا الدور، فسيغادر أحدهما المسابقة مبكرا، إمّا حامل لقب الدوري أو حامل اللقب أو بطل الدوري بعد اللقاء المحتدم.

ولم يجد الموج الأزرق صعوبة تذكر في تخطي بدية 4-1 في دور الـ 32، وكذلك الحال فنجاء الذي اكتسح الاتحاد 5-1، فالخبرة والفارق النوعي رجحا كفتهما في الدور السابق، في انتظار ما سيفصح عنه مجمع صحار الرياضي.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك