"التأمينات" تدشن 9 خدمات إلكترونية بدءا من يناير

 

 

مسقط – الرؤية

 

قال عيسى بن مبارك الجابري مدير دائرة الخدمة التأمينية ورئيس تنفيذ خطة التعاملات الإلكترونية  بالهيئة العامة للتأمينات إنّ الهيئة تحضر لتدشين حزمة من الخدمات التأمينية تشمل 9 خدمات تتعلق بالمؤمن عليهم وهي خدمة تقديم طلب صرف معاش بلوغ سن الـ60 (عند استيفاء شروط استحقاق المعاش)، وخدمة طلب الحصول على مكافأة نهاية الخدمة، في حال عدم استيفاء شروط استحقاق المعاش وهاتين الخدمتين يتم توفيرهما  للمؤمن عليهم الراغبين في صرف منافعهم التأمينية لبلوغ سن الـ60 سنة بعد انتهاء خدمتهم من القطاع الخاص إلى  جانب خدمة حجز مواعيد مُقابلة اللجنة الطبية وخدمة طلب العرض على اللجنة الطبية، وكذلك خدمة تحديث بيانات الحساب البنكي لأصحاب المعاشات بالإضافه إلى  خدمة الاستعلام وطلب خطاب إفادة بقيمة المعاش التقاعدي، والخدمه الخاصة بالإبلاغ عن حالات الوفاة أو الإصابات بشكل عام، وخدمة الاستعلام عن مدى استحقاق المنافع الـتأمينية للراغبين في التقاعد.

وأضاف الجابري أنّ ذلك يهدف إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات المتعلقة بصرف المنافع التأمينية لاختصار الوقت والجهد عند التعامل مع الفئات المستهدفة، ولمواكبة التطورات التقنية وتسخيرها لخدمة المستهدفين بما يحقق الجودة الشاملة للخدمات التي تضطلع الحكومة  بتقديمها للمجتمع، ومن المتوقع بدء تقديم هذه الخدمات الإلكترونية، اعتبارا من 1 يناير المقبل، على أن يستمر تقديم الخدمات يدوياً لمدة 3 أشهر من بدء التطبيق. وتنسق الهيئة مع العديد من الجهات الحكومية منها وزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الصحة لاستكمال إجراءات الربط الإلكتروني للاستغناء عن المُستندات الورقية التي ترفق مع طلبات المتقدمين من أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك