78 خيلا تنطلق في سباقات القدرة والتحمل والتأهيل.. الجمعة

 

 

الرؤية ـ حمود الريامي

تمكنت 78 خيلا من التسجيل بالمسابقة المحلية الأولى للقدرة والتحمل لهذا الموسم 2016/2017م التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية. حيث ستقام بقرية القدرة والتحمل بولاية بركاء يوم الجمعة المقبل بمشاركة واسعة من مختلف محافظات السلطنة، حيث ستكون عبارة عن سباق محلي للعموم لمسافة 100 كم بمشاركة 58 خيلا إضافة إلى سباقين تأهيليين لمسافة 40 كم بمشاركة 13 خيلا و80 كم بمشاركة 7 خيول، وستكون الانطلاقة في تمام الساعة السادسة صباحا يسبقها فحص الخيول للتأكد من سلامتها وجاهزيتها للمشاركة غدًا الخميس.

وقد خصص الاتحاد جوائز مالية للسباق المحلي لمسافة 100 كم بمجموع 15 ألف ريال حيث رصدت جائزة المركز الأول بقيمة 5 آلاف ريال والمركز الثاني 3 آلاف ريال والمركز الثالث ألفي ريال والمركز الرابع ألف وخمسمائة ريال والمركز الخامس ألف ريال و500 ريال لكل مركز من السادس وحتى العاشر.

ينطلق السباق المحلي لمسافة 100 كم في تمام الساعة السادسة صباحاً وينتهي في تمام الساعة الثانية و50 دقيقة ويشتمل على أربع مراحل، أمّا السباق التأهيلي لمسافة 80 كم فينطلق الساعة 6 والربع صباحاً وينتهي في تمام الساعة الواحدة و49 دقيقة ويشتمل على ثلاث مراحل بينما ينطلق السباق التأهيلي لمسافة 40 كم في تمام الساعة 6 والنصف صباحاً وينتهي في تمام الساعة التاسعة والنصف ويشتمل على مرحلة واحدة.

تعليق عبر الفيس بوك