حظوظ متكافئة وآمال كبيرة في نهائيات كأس جلالة السلطان للهوكي

 

 

مسقط - العمانية

تنطلق مساء اليوم المرحلة الثانية من بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي 2016م بنسخته السادسة والأربعين في أدواره النهائية التي تستمر حتى 15 من الشهر الجاري.

تقام مباريات الدور النصف النهائي في 17 من الشهر الجاري، فيما تختتم البطولة يوم الإثنين 19 من ديسمبر الجاري تحت رعاية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي.

وقد تأهلت للنهائيات 6 أندية منها 5 صعدت بشكل مباشر وهي (أهلي سداب والسيب وبوشر) من المجموعة الأولى و(ظفار والنصر) عن المجموعة الثانية مع بقاء بطاقة سادسة يتنافس عليها رابع المجموعة الأولى صحار الذي يخوض اليوم الثلاثاء مباراة ملحق الأمل مع صلالة ثالث المجموعة الثانية، وسيلحق الفائز منهما بركب الأندية المتأهلة، وقد تحددت مباريات المتأهل في الأدوار النهائية ضمن قرعة النهائيات.

ومن المرجح أن تشهد الأدوار النهائية إثارة ومنافسة كبيرة لبلوغ الدور النصف النهائي الذي ستتأهل له الأندية الأربعة الأولى من الدور الحالي بعد خوض المباريات من دور واحد مع جميع الأندية.

وستنطلق مباريات هذا الدور اليوم بإقامة مباراتين تجمع الأولى السيب بظفار في السادسة مساء، فيما يلتقي النصر ببوشر في الثامنة مساء.

ويلتقي غداً حامل اللقب أهلي سداب مع المتأهل من مباراة الملحق في السادسة مساء، تليها مباراة النصر والسيب.

وستخوض الأندية الستة المتأهلة المباريات بنظام الدوري من دور واحد تتأهل من خلاله الأندية الأربعة الأولى للدور النصف النهائي بحيث يخوض المتصدر مباراة النصف النهائي مع صاحب المركز الرابع، فيما يلعب الثاني مع الثالث، وسيتأهل الفائزان من الدور النصف النهائي إلى المباراة الختامية على لقب البطولة، فيما يلتقي الخاسران في نصف النهائي على مباراة تحديد الثالث والرابع.

وتعد الجولة الأولى في هذا الدور أول المؤشرات على إمكانيّات الأندية نحو بلوغ الدور النصف النهائي، حيث تتطلب المرحلة الحالية الحرص على جمع النقاط والتركيز في كل مباراة من أجل الظفر بنقاطها، وسيخوض كل ناد خمس مباريات بهدف تحقيق أحد المراكز الأربعة الأولى من أجل التأهل للدور نصف النهائي.

وفي ظل تشابه وتقارب المستويات الفنية بين الأندية المتأهلة، سيكون الحسم في هذه الأدوار لدى أندية الخبرة التي تمتلك نفسًا أكبر في التعامل مع الجولات الحاسمة، وللاعبين الأجانب المحترفين في الأندية المتأهلة دور كبير في مساعدة أنديتهم والوصول بها إلى مراحل متقدمة من البطولة.

وسيلتقي أهلي سداب والنصر في الجولة الأخيرة من هذا الدور بتاريخ 15 ديسمبر الجاري وهي مباراة كبيرة تجمع أشهر ناديين في الهوكي في السنوات الأخيرة حامل لقب بطولة الكأس الغالية أهلي سداب مع بطل الدوري النصر.

تعليق عبر الفيس بوك