من 9 أشهر إلى 3 سنوات

"سياحية الغرفة" تستعرض مقترحات تطوير الدبلوم المهني

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان أمس اجتماعها الرابع لعام 2016م برئاسة الدكتور عبد الكريم بن سلطان المغيري، بحضور علي بن سالم الحجري عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة بمقر الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة).

ورحب رئيس اللجنة بالأعضاء شاكرا لهم الدور الفعال في إنجاح عمل اللجنة لهذا العام متطلعا للمزيد من الجهد والعطاء. واطلع الاجتماع على مخرجات لقاء بعض أعضاء اللجنة مع سعادة الدكتورة منى الجردانية وكيلة التعليم التقني بوزارة القوى العاملة. وناقش الاجتماع إمكانية رفع مدة التدريب من 9 أشهر إلى 3 سنوات. وكذلك استعراض مقترحات طرح برامج الدبلوم المهني في العديد من القطاعات وبالأخص قطاع السياحة ودراسة طرق تمويل برامج الدبلوم المهني الخاص بقطاعات السياحة عن طريق الحكومة أو بالتعاون مع الشركات الكبرى للمساهمة في دعم وتمويل البرامج.

وتطرقت اللجنة إلى تشكيل فريق عمل من أعضاء اللجنة لدراسة إمكانية العمل وفق استراتيجية السياحة 2040 والعمل مع وزاره السياحة ووزارة القوى العاملة فيما يتعلق بالتدريب والتعليم والتأهيل للحصول على دبلوم مهني في تخصصات السياحة ويتناسب واستراتيجية السياحة.

وقدم الدكتور حمد العزري من جامعه السلطان قابوس عرضا حول دراسة تقوم بها جامعة السلطان قابوس حول التنمية السياحية المستدامة والدور الاستراتيجي للمؤسسات العاملة في قطاع السياحة في السلطنة، وناقشت الورقة تحقيق التنمية المستدامة للسياحة من خلال معرفة الطلب على السياحة في السلطنة. وهدفت الجامعة من خلال البحث إلى المساهمة في جهود تنويع مصادر الدخل لاقتصاد السلطنة عن طريق تقديم حلول ومقترحات لتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع سياحي مستدام.

تعليق عبر الفيس بوك