محمد بن زايد: العلاقات بين السلطنة والإمارات متجذرة.. والتعاون المشترك يزداد رسوخا

 

 

أبو ظبي - العُمانيَّة

أشَاد صاحبُ السُّمو الشيخ مُحمَّد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بعُمق العلاقات العُمانية-الإماراتية.

وأكد سُموُّه -في تصريح أوْرَدته وكالة أنباء الامارات- أنَّ العلاقات بين البلدين الشقيقين هي علاقات أخوية تاريخية أصيلة ومُتجذِّرة، ويجمعهما تعاون مشترك يزداد رسوخا بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -حفظهما الله ورعاهما. وقال سُموُّه: "نُثمِّن عاليًا مشاعر الفرح ومظاهر الاحتفال الذي أبداها إخواننا في سلطنة عمان الشقيقة على المستويين الشعبي والرسمي، ومشاركتهم لنا احتفالاتنا الوطنية بمناسبة اليوم الوطني الـ45"، مؤكدا سموه أن هذه المشاعر محل تقدير واعتزاز لأبناء الإمارات الذين يبادلون إخوانهم وأشقاءهم المشاعر الطيبة نفسها.

من جهة ثانية، عبَّرت سُمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة "التنمية الأسرية" رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن سعادتها بمشاركة السلطنة في احتفال اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن مشاركة السلطنة إنما تعبر عن عُمق الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين وما يجمعهما من أواصر وطيدة وراسخة ستظل ممتدة، مبينة أن ما أبدته السلطنة قيادة وشعبا من فرحة وابتهاج نابع عن عمق العلاقات الحميمة والأخوية الأصيلة بين البلدين "ترك في نفوسنا أثرا طيبا"، متمنية للسلطنة وشعبها المزيد من التقدم والرقي والازدهار.

وتمثلت مشاركة السلطنة من خلال استعراض قدمته فرقة الخيالة السلطانية التابعة للخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني والفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية التابعة لديوان البلاط السلطاني بمضمار نادي أبوظبي للفروسية.

وقد منح صاحب السُّمو الشيخ مُحمَّد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسامي "زايد الثاني من الطبقة الثالثة" للعميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية وقاسم بن محمد المعيني مساعد رئيس المراسم السلطانية للموسيقى والفنون الشعبية تقديرًا لهذه المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك