الأحد, 23 سبتمبر 2018

لتمكينها من شراء معدات ضرورية للأعضاء

بنك صحار يدعم فرع جمعية النور للمكفوفين في مسقط

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 08:33 م بتوقيت مسقط

بنك صحار يدعم فرع جمعية النور للمكفوفين في مسقط

 

 

 

مسقط – الرُّؤية

قدَّم بنكُ صُحار دَعْمَه لجمعية النور للمكفوفين فرع محافظة مسقط. ويعدُّ هذا الدعم هو الثاني والعشرين الذي يُقدِّمه البنك في مجال أنشطة المسؤولية الاجتماعية لهذا العام، كما أنَّه الدعم الرابع الذي يُقدِّمه بنكُ صحار للجمعية بعد الدعم المقدَّم لفروع صحار، وصلالة، والداخلية، بهدف تمكينها من شراء المعدات الضرورية لأعضاء الجمعية.

وسلمت منيرة بنت عبدالنبي مكي مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار، مبلغ التبرع إلى راشد بن سليمان الفارسي رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين، بحضور الفاضل مازن بن محمود الرئيسي مساعد مدير عام أول ورئيس قسم التسويق وتجربة الزبائن ببنك صحار.

وقالتْ منيرة عبدالنبي مكي: يسعى بنك صحار دائمًا لتوجيه مبادراته لدعم المجتمع؛ إذ يقع على عاتقنا بذل الجهود اللازمة لتقديم يد العون والدعم اللازم للمحتاجين في المجتمع، ومن خلال تقديم الدعم للجمعيات مثل جمعية النور للمكفوفين فإننا نضمن وصول مساهمتنا إلى من هم بحاجة إليها.

ويُشار إلى أنَّ جمعية النور للمكفوفين قد تأسست في العام 1997؛ بهدف تحسين المستويات المعيشية للمكفوفين في سلطنة عُمان، كما تهتم الجمعية بتوفير كافة الخدمات بجميع أنواعها سواء في مجال التنمية الاجتماعية والمهنية، واستخدام أجهزة برايل في تعليم المكفوفين؛ حيث تمكنهم من العيش بشكل طبيعي في المجتمع، كما تسعى الجمعية وبالتعاون مع الجهات المعنية إلى إيجاد فرص عمل للمكفوفين بحيث تتناسب مع قدراتهم البصرية المختلفة.

وأعرب راشد بن سليمان الفارسي عن شكره لبنك صحار على الدعم المقدم.. قائلًا: إنَّ بنك صحار من أهم الداعمين للجمعية منذ عام 2009؛ إذ قدموا الدعم المالي لعدد من فروعنا حول السلطنة ما مكنها من تحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين من أعضاء الجمعية، ونحن ممتنون لدعمهم المتواصل للجمعية، ومقدِّرون لهم دورهم الإيجابي معنا والذي ساعدنا كثيرًا على أداء دورنا في خدمة هذه الفئة من المجتمع.

وقالتْ منيرة مكي إنَّ جمعية النور للمكفوفين إحدى المؤسسات التي تبذل جهودًا استثنائية لمساعدة ذوي الإعاقة البصرية للتغلب على التحديات التي تواجههم. وتقع الجهود المبذولة في الجمعية من أجل مساعدة هذه الشريحة في المجتمع ضمن إطار بنك صحار للمسؤولية الإجتماعية، ونحن فخورون بتقديم الدعم لهم.

ويعملُ بنك صحار جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها الى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة؛ بهدف إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع. وإضافة إلى دعمه لجمعية النور للمكفوفين فرع صلالة وصحار والداخلية ومسقط، قام البنك بدعم جمعية رعاية الأطفال المعوقين فرع ضنك ومركزها للتوحد خلال هذا العام، الجمعية العمانية لمرض السكري، والجمعية العمانية للمعوقين فرع مسقط، عبري وصحار، والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين فرع الداخلية وصلالة، ومركز مسقط للتوحد، والجمعية العمانية للسلامة على الطرق، وجمعية بهجة العمانية للأيتام، والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، والجمعية العمانية للسرطان- فرع مسقط والداخلية، والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، وجمعية دار العطاء الخيرية، وجمعية الأولمبياد الخاص العماني، في وقت سابق هذا العام. وعلى مدار السنوات الماضية، قام البنك أيضًا بتقديم الدعم إلى العديد من الجمعيات والمبادرات والأنشطة الاجتماعية في جميع انحاء السلطنة؛ بما في ذلك مراكز العناية بالأطفال، والمؤسسات والجمعيات الخيرية التي تقدم الدعم إلى المحتاجين من مختلف شرائح المجتمع.