بمشاركة ممثلي شركات ورواد أعمال

"الزبير للمؤسسات الصغيرة" يدشن مبادرة "تجسير" لتطوير الأعمال

 

 

مسقط - الرُّؤية

دشَّن مركزُ الزبير للمؤسسات الصغيرة، أمس، مُبادرة "تجسير" التي تُعنى ببناء وتوطيد التواصل والتعاون بين الشركات الرائدة في السلطنة وبين المؤسسات الصغيرة أعضاء مركز الزبير. وحضر حفل التدشين خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الادارة المنتدب بالمؤسسة، إضافة إلى عدد من رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة أعضاء المركز وممثلين عن عدد من الشركات الرائدة في السلطنة والمعنيين بدعم قطاع ريادة الأعمال. واستضاف حفل التدشين -على هامشه- فعالية تطوير الأعمال الأولى ضمن مبادرة "تجسير"، والتي تهدف إلى تعزيز نمو المشاريع القائمة لرواد الأعمال من خلال اجتماعات تواصلية لمناقشة مشاريع مقترحة وفرص لعقود تجارية بين المشاركين.

وتأتي مبادرة "تجسير" ضمن إستراتيجية مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ورؤيته من أجل تمكين رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة، وإيجاد المبادرات والفرص التي تعزز من نمو مشاريعهم وتوسع الأسواق لرواد الأعمال أعضاء المركز. وقد ركزت مبادرة "تجسير" على تجسير العلاقة والتواصل مع ممثلي وصناع القرار في الشركات الرائدة الكبرى العاملة في السلطنة وفتح منافذ جديدة لتطوير أعمالهم، وتسخير أدوات المركز وعلاقاته المتنوعة مع مجموعة من الشركات الرائدة بالسلطنة من أجل خلق تعاون بناء.

وخلال الفعالية، قال خالد الزبي: أعلنا في عدد من الفعاليات أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يرتكز على عدة قيم؛ ومن أهمها: التعاون والشراكة، ويأتي ذلك من خلال إيماننا الكامل بأن النجاح يظل ناقصا ما لم تصاحبه الديمومة والاستمرارية، وإن ذلك لا يمكن أن يأتي إلا في ظل التعاون والشراكة مع مختلف الجهات والأطراف المعنية المختصة فيه. وأضاف: خلال السنوات الماضية من إطلاق مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومن خلال التواصل الدؤوب والعمل المستمر مع رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمبادرات التي أطلقت من أجل تنمية قدراتهم وتمكينهم وتطوير مشاريعهم تلمسنا الأولويات المحلة لديهم واحتياجاتهم الأساسية لتحصيل فرص للمشاريع والعقود التجارية مع الشركات الرائدة في السلطنة. ومن خلال تواصلنا المستمر أدركنا وجود بعض الفجوات التواصلية بين الشركات الرائدة والمؤسسات الصغيرة في السلطنة، وأنَّ الكثير من الشركات الرائدة تبحث عن المؤسسات الصغيرة من أجل تنفيذ العقود التجارية معها بحسب المواصفات والمقاييس.

ومن بَيْن الشركات الرائدة المشاركة في النسخة الأولى من مبادرة تجسير: آرامكس، ودوجلاس أو إتش.إي (ش.م.م)، ومجموعة غنطوط، وشركة إنماء، ومجموعة كيمجيز رامداس للبنية الأساسية، ولارسن وتوبرو عمان، وعمان شابورجي (OSCO)، وإس.آند.تي للمقاولات والديكور، وستراباغ للإنشاءات، وترك عمان لخدمات النفط والغاز، وتاول للإنشاء، والزبير للمفروشات، إلى جانب نحو 35 من أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة العاملين في هذه القطاعات.

 

تعليق عبر الفيس بوك