الأحد, 22 يوليو 2018

ندوة تعريفية بإستراتيجية صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 07:51 م بتوقيت مسقط

ندوة تعريفية بإستراتيجية صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ غرفة تجارة وصناعة عُمان ندوة تعريفية بخدمات صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إحدى مبادرات الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية.

وينتهج الصندوق الداعم لريادة الأعمال بالسلطنة إستراتيجية المحاور الأربعة المتمثلة في تنمية ريادة الأعمال والتمويل والرعاية وخلق بيئة مواتية. ومول الصندوق -منذ تأسيسه في منتصف 2014- نحو 171 مشروعا لصالح 100 مستفيد. وبلغ إجمالي ما تم صرفه حتى نهاية سبتمبر من العام الجاري 16 مليون ريال عماني.

من جهته، قال الشيخ صلاح بن هلال المعولي نائب الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إنه رغم حداثة الصندوق استطاع أن يحقق نتائج إيجابية جيدة. مشيرا إلى أنَّ 75 في المئة من الصندوق مملوكة لصناديق تقاعد المؤسسات الحكومية، و25 في المئة تملكها مؤسسات القطاع الخاص. وأضاف بأنَّ ما يُميز الصندوق أنه لا يشترط أن يكون المستفيد من التمويل متفرغا، كما أنَّ الصندوق يموِّل كلًّا من المؤسسات الجديدة والمؤسسات القائمة فعلا، والتي تسعى إلى التوسع في المشروع. وأوضح أنَّ الصندوق يقدم التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خمسين ألف ريال عماني إلى 300 ألف ريال عماني، بنسبة دعم حكومي ثابتة تصل إلى 2.15 في المئة، ونسبة تراكمية تقدر بنحو 4 في المئة.