"الوزاري" يستعرض القضايا الأمنيّة والتعاون الاقتصادي

نيابة عن جلالة السلطان.. السيّد فهد يترأس وفد السلطنة في "القمّة الخليجيّة" بالبحرين

 

 

مسقط - العمانية

نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- يغادر البلاد اليوم صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء متوجها إلى مملكة البحرين الشقيقة لترؤس وفد السلطنة في مؤتمر القمة السابع والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد في المنامة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.

وتأتي هذه المشاركة إيمانًا من السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم- أبقاه الله- بأهميّة اللقاءات التي تجمع الأشقاء لمناقشة كل ما من شأنه أن يعزز مسيرة التعاون الخيّرة، ويلبي المزيد من آمال وتطلعات شعوب دول المجلس. ويرافق سموّه وفد رسمي يضم كلا من معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجيّة، ومعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، ومعالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكيّة. كما يضم الوفد الرسمي عددًا من المسؤولين في الحكومة.

وفي سياق ذي صلة، عقد أصحاب المعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون الخليجي في المنامة مساء أمس اجتماعهم التكميلي للتحضير لمؤتمر القمة. وترأس وفد السلطنة إلى الاجتماع معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية. وناقش أصحاب المعالي الوزراء عددًا من المواضيع المتعلقة بالقضايا الأمنية والتعاون الاقتصادي والمالي كنظام ربط المدفوعات ونظام تبادل المعلومات الائتمانية بين دول المجلس.

 

تعليق عبر الفيس بوك