صدور العدد السادس من مجلة "مرشد" للأطفال

مسقط - الرُّؤية

صَدَر هذا الأسبوع العدد السادس من مجلة "مُرشد" الخاصة بالأطفال، وهي شهرية تصدُر عن مركز تكنولوجيا الصحافة والنشر والإعلان، ويأتي إصدار هذا العدد تزامنًا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد.

تميَّز هذا العدد بعرض شخصيات عُمانية كان لها دور بارز في التاريخ؛ حيث دار حوار مرشد في هذا العدد عن الإمام نور الدين السالمي بأسلوب شيق ومُناسب للمرحلة العمرية التي تستهدفها المجلة، كما تناول باب "من ذاكرة طفولتي" الحديثَ عن طفولة مُحمَّد الهنائي المؤلف ومخرج مسرحيات الأطفال، وتجربته مع القراءة وعشقه للمكتبات.

كما تضمَّن "أحسن القصص" شرحاً مُبسطاً لقصة صاحب الجنة في سورة الكهف، وتناول باب الرحالة الصغير رحلة إلى ولاية الحمراء للطفل زاهر بن راشد العلوي. أما باب "لعبتي الشعبية"؛ فمن خلاله عرضت مدرسة مطرح للتعليم الأساسي لعبة "يامّا يوه..خدمنا عيش".

وتضمَّن العدد السادس مزيدًا من القصص المصورة؛ مثل: حكاية جدتي شيخة وكانت بعنوان "الفلاح والحمار"، والموضوعات الشيقة الأخرى؛ مثل: مشاهير من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى معلومات مُختلفة تصب في صالح الطفل، وصفحة تسالي ومواهب الأطفال.

يُذكر أنَّ مجلة "مرشد" هي أوَّل مجلة عُمانية مُتكاملة للطفل في السلطنة، ويقوم على إدارتها والإشراف عليها مجموعة من المُختصين في مجال الطفل، وصدر منها 5 أعداد سابقة، وتعد إضافة مهمة للطفل ومواكبة احتياجاته العمرية.

تعليق عبر الفيس بوك