ضمن حوار خريجي جامعة "ستراثكلايد" البريطانية

مناقشة "الصغيرة والمتوسطة" في كلية الدراسات المصرفية والمالية

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ كلية الدراسات المصرفية والمالية حوارَ خريجي جامعة ستراثكلايد البريطانية، بعنوان "الفرص والتحديات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان"، بمشاركة من سعادة طلال الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الاعلى للتخطيط، وطارق الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد، وكليم اليعقوبي الرئيس التنفيذي لشركة GEE LLC، وبحضور عدد من خريجي برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي تقدمه الكلية.

وجاء اللقاء ضمن سلسة من الحلقات السنوية التي تنظمها الكلية بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد البريطانية. وبدأت الفعالية بكلمة ترحيبية من الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية، تبعتها كلمة خريجي جامعة ستراثكلايد قدمتها أسماء بنت علي الزدجالية رئيسة لجنة خريجي جامعة ستراثكلايد بالكلية.

وتحدث سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط عن البرنامج الوطني لتعزيز التنوع الاقتصادي "تنفيذ"، والذي يأتي في إطار تنفيذ الخطة الخمسية التاسعة ويتم تنفيذه وفق خطة ممنهجة تضمنت تشكيل فريق عمل من المواطنين والخبراء الدوليين، ويطبق البرنامج بالتعاون مع الحكومة الماليزية. أوضح سعادته المراحل الرئيسية والفترة الزمنية المحددة لتطبيق هذا البرنامج وتطرق سعادته إلى النتائج التي تحققت من بدء هذا البرنامج الوطني.

وتحدَّث طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد، عن أنواع الدعم والتسهيلات المتنوعة التي يقدمها صندوق الرفد لرواد الأعمال. وكان الحديث مع كليم بن محمد اليعقوبي الرئيس التنفيذي لشركة (GEE LLC) عن التحديات التي يُواجهها رواد الأعمال من منطلق خبرته الشخصية، فضلا عن تقديم بعض النصائح العامة لرواد الأعمال. وأدار الدكتور رونلد برادفيلد المدير الأكاديمي لجامعة ستراثكلايد البريطانية حلقة نقاش حول هذا الموضوع.

وفي نهاية الجلسة الحوارية، تمَّ فتح المجال للمشاركين لطرح أسئلتهم، وتقديم مُداخلاتهم ومقترحاتهم. وأشاد الحضور بالفعالية متمنين استمرارها خلال الفترات المقبلة.

وأكَّد الدكتور أحمد الغساني عميد الكلية على أهمية هذه اللقاءات لزيادة التواصل بين الخريجين والكلية. وذلك لتوسيع قنوات التواصل مع سوق العمل، خصوصا فيما يدعم رواد الأعمال ومبادارات إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مُتقدما بالشكر الجزيل لجميع من أسهم في إنجاح الفعالية.

وتطرح الكلية برامج الماجستير بالارتباط مع جامعة ستراثكلايد البريطانية في تخصصات إدارة الأعمال والمالية وإدارة الموارد البشرية. وتأتي حلقات النقاش السنوية ضمن خطة التعاون مع الجامعة لإثراء الجوانب المعرفية لدى المهتمين بقضايا رواد الأعمال وباستضافة أصحاب الشأن المختصين بهذه الجوانب. وتسهم الحلقات التي تنظمها الكلية سنوياً في زيادة الوعي المعرفي بقضايا وإمكانات رواد الأعمال في السلطنة والذي يسهم بدوره في مواكبة المستجدات في هذا القطاع النامي.

تعليق عبر الفيس بوك