بدء إغلاق شبكات المياه القديمة في شمال الباطنة

صحار – الرؤية

تواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه تنفيذ عدد من المشاريع المائية في محافظات السلطنة لاستكمال البنية الأساسيّة من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع المياه ذات الجودة العالية باعتبار أنّ المياه عنصر أساسي في عملية التنمية والتطوير وتحقيق رؤية الهيئة لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040م. ضافة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ووضع الخطط المستقبلية للنمو السكاني الذي تشهده السلطنة وزيادة الطلب على المياه.

وبدأت الهيئة العامة للكهرباء والمياه إغلاق شبكات المياه المستثمرة القديمة في بعض ولايات شمال الباطنة والتي تشمل ولايات صحم، الخابورة، السويق والتي تم الإعلان عنها مسبقاً وذلك نظراً لجاهزية الشبكات الحديثة ذات المواصفات العالية والتي تضمن استدامة وتحقق الكفاءة في نقل المياه للمشتركين.

وتكرر الهيئة دعوتها للمواطنين الكرام في الولايات المذكورة بضرورة تقديم الطلبات لتوصيل المياه من الشبكات الحكومية الجديدة والتي تم تنفيذها وفق المواصفات الحديثة والتي تتناسب والمرحلة الحالية والمستقبلية إضافة إلى قدرتها الاستيعابية والتي تواكب الطلب المتزايد على المياه والتي توضح المؤشرات أنها تتجه للارتفاع سنويًا، مما يسهم في تقليل الانقطاعات الناتجة عن الانكسارات التي كانت تعاني منها الشبكات المستثمرة وتقليل فاقد المياه منها والذي يصب في استراتيجية الهيئة في رفع كفاءة نقل المياه والتقليل من الفاقد الفنّي من الشبكات.

وشملت المناطق التي أغلقت عنها الشبكة في ولاية صحم كلا من: الردة، ديل آل عبد السلام، مقاعسة، ديل بريك، حفيت، المنطيفة، حلة البرج، حلة الكحاحيل، قصبية البريك. وفي ولاية الخابورة منطقة خور الهند وفي ولاية السويق: خبة بني نعمان خبة آل خميس، خبة النوافل، خبة آل عبد الله، المنفش، أم سيح الشمالية، الغريفة، المسنة، وادي الحمامدة.

ويشار إلى أنّ الهيئة العامة للكهرباء والمياه أعلنت في يوليو الماضي للمشتركين في المناطق المذكورة عبر وسائل الإعلام بعد الانتهاء من تنفيذ الشبكات الجديدة بضرورة مراجعة صالات المشتركين كلٍّ حسب ولايته وذلك لتقديم طلبات توصيل المياه من الشبكات الحكومية منوهة بتوجهها بإغلاق الشبكات المستثمرة والتي تم إغلاقها مؤخرا وحيث إن بعض المشتركين لم يتقدموا حتى الآن بطلب التوصيل للمياه من الشبكات الحكوميّة الجديدة لذا تنوه الهيئة المشتركين بضرورة التقدم بطلب التوصيل مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية وذلك لضمان استمرار إمدادات المياه. وتقدم الهيئة شكرها للمشتركين المتعاونين والذين تقدموا بطلباتهم لتوصيل المياه الحكوميّة والاستفادة منها .

تعليق عبر الفيس بوك