"إنتكس عمان" يغطي 5 قطاعات استراتيجية تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني

تشمل فعاليات المعرض تنظيم ملتقى للطاقة المتجددة وإمدادات المياه

 

 

مسقط –  الرؤية

 

افتتح أمس المعرض الصناعي مُتعدد الفئات الذي يشهد عرض مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات التي تغطي 5 قطاعات مهمة لتنمية الاقتصاد الوطني، ويستمر المعرض حتى الغد، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الجديد بحي العرفان، مسقط. وعلى هامش المعرض يقام ملتقى لمدة يومين يركز على الطاقة المتجددة وإمدادات المياه وحلول الصرف الصحي.

 

وافتتح المعرض معالي الدكتور رشيد بن الصافي بن خميس الحريبي الموقر، رئيس مجلس المناقصات وبرفقته عدد من كبار الشخصيات من الجهات الحكومية والخاصة. وتنظم المعرض الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات.

ويعد إنتكس عمان المعرض الوحيد من نوعه الذي يغطي 5 قطاعات إستراتيجية واعدة غير نفطية للنمو بالاقتصاد، والقطاعات التي يسلط الضوء عليها تشمل: أكواتكس عمان الذي يعرض أحدث التقنيات في تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والمعرض يقدم فرصة حصرية لمقدمي الخدمات والمنتجات لدخول هذا المجال بالسلطنة. أما رينجريكس عمان فيستهدف الهيئات الحكومية والشركات ومراكز دراسات سياسات الطاقة، هذا الحدث الفريد من نوعه يستكشف الفرص لتنمية الطاقة المتجددة سواء الطاقة الشمسية، والرياح والكتلة الحيوية والطاقة الحرارية وغيرها من الموارد المستدامة.

 

ويعد إيلتكس عمان منصة حصرية لتوليد الطاقة الكهربائية ونقلها وتوزيعها وأيضًا المعدات الكهربائية. إيلتكس عمان يتيح فرصة الأولى من نوعها للشركات لفهم الاحتياجات المتغيرة والمتنوعة لهذا القطاع بالسلطنة.  أما معرض المضخات والصمامات فيجمع المصنعين، والتجار والموزعين الإقليميين والعالميين معاً لعرض أجدد المنتجات واتجاهات السوق، والتقنيات والابتكارات العلمية ذات الصلة في السلطنة في مجال النفط والغاز، والتكرير، والبتروكيماويات وتجهيز ومعالجة مياه الصرف الصحي والمستحضرات الدوائية وقطاعات الكهرباء وغيرها. ويستهدف متكس عمان الصناعات التحويلة ويسلط الضوء على الاتجاهات العالمية لتصنيع الآلات والمعدات المتطورة والابتكارات في هذا المجال.

 

وتغطي القطاعات الخمسة أكثر من 150 علامة تجارية رائدة في عالم المنتجات والخدمات وتمثلها مجموعة من الشركات المحلية والإقليمية والدولية حريصة على توسيع وجودها بالسلطنة وفي تنويع الاقتصاد في السلطنة.  وبالنظر إلى الفرص التجارية التي يطلقها المعرض، تلقى المعرض الدعم لما له من أهمية من مختلف الجهات والهيئات الحكومية متمثلة في وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، وبلدية مسقط، وتجارة واستثمار المملكة المتحدة، والغرفة النمساوية والألمانية للتجارة وغيرها من الجهات من مختلف جهات العالم.

 

ويتلقى المعرض الرعاية من عدة جهات حيث إن الراعي الرئيسي للحدث هو سيمنس والراعي البلاتيني للحدث هو شركة صناعة الكابلات العمانية، والرعاة الذهبيون هم فولتامب وهايتك ومضخات عمان، وشركة الخليج للخدمات والتجهيزات الصناعية، ومؤسسة الوليد، والرعاة الفضيون هم هيويت، والمستقبل للبلاستيك والضاحية. 

 

تعليق عبر الفيس بوك