المرهون يبحث مع مسؤولي "شل" و"تنمية نفط عمان" و"حيا للمياه" تدشين "كفاءة"

 

 

مسقط - العُمانيَّة

التقى مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، بمكتبه، أمس، كريس بريز مدير عام ورئيس شركة شل للتنمية بالسلطنة، وعددًا من كبار مسؤولي شركة تنمية نفط عمان وشركة شل للتنمية وشركة حيا للمياه.

وجاء اللقاء في إطار سعي الوزارة لتدشين برنامج "كفاءة" لتنمية الموارد البشرية بقطاع الخدمة المدنية الذي يهدف لتطوير منظومة الموارد البشرية عن طريق ربط نظام تقييم الأداء الوظيفي بالأهداف الفردية للموظفين، إضافة إلى تعزيز قدرات الموارد البشرية من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية وربطها بالمسار الوظيفي لتحسين كفاءة الأداء الوظيفي. ويتيح البرنامج الفرصة للتعرف على القدرات والمهارات اللازمة لكل وظيفة إشرافية وتنفيذية وإدارية؛ من خلال وضع دليل تفصيلي بالمهارات الوظيفية المرتبطة بكل وظيفة كعامل مساعد يُسهِّل عملية تحديد تلك الاحتياجات الوظيفية بما يضمن تعزيز الأداء الوظيفي.

وتمَّ خلال اللقاء استعراض خطة وزارة الخدمة المدنية لتنفيذ برنامج "كفاءة"، والمراحل المنجزة حتى الآن؛ حيث تمَّ الاطلاع على تجارب عدد من المؤسسات الرائدة في هذا المجال، وتتضمَّن خطة المشروع تشكيل لجان تنفيذ المشروع وتدريبها وتشكيل فريق للدعم الفني من الوحدات الحكومية. كما تمت مراجعة الوثائق الخاصة بالمشروع وربط المشروع بعناصر منظومة الموارد البشرية وتصميم النظام الكترونيا واعتماده، وكمرحلة تطبيقية سيتم تشغيل المشروع وتقييمه من قبل وزارة الخدمة المدنية، تمهيدا لتعميم تطبيقه لاحقا على الجهات الحكومية التابعة لقطاع الخدمة المدنية.

وقدمت شركة شل للتنمية عرضا مرئيا عن تجربتها في مجال إدارة المواهب وتنمية الكفاءات، وتناول العرض عدة مواضيع منها عرض بعض النماذج عن إدارة المواهب بشركة شل للتنمية، ومناقشة معايير تصنيف الأداء، وتصنيف عامل الأداء الفردي، وتحديات الأداء المميز، وكيفية تطوير المهارات الوظيفية...وغيرها من الجوانب المتصلة بهذا الجانب.

يشار إلى أن برنامج "كفاءة" يأتي تنفيذه بالتعاون بين وزارة الخدمة المدنية مع شركة شل للتنمية وشركة تنمية نفط عمان، سعيا من وزارة الخدمة المدنية للاستفادة من التجارب الرائدة المطبقة بالقطاع الخاص في مجال تنمية الموارد البشرية، وحرصا من الوزارة على أهمية تعزيز مثل هذه الجوانب لضمان التحسين المستمر في الأداء والإجادة في تقديم الخدمات الحكومية.

حضر اللقاء سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري، والسيد زكي بن هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي لمعهد الإدارة العامة، ود.لبنى محمد عبد اللطيف احمد مستشارة بالبنك الدولي وعدد من مسؤولي وزارة الخدمة المدنية.

 

تعليق عبر الفيس بوك