رواد أعمال: المعرض أسهم في خلق فرص عمل وعرّف الجمهور بالمشاريع الناشئة

42 ألف ريال مبيعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمعرض "إبداعات عمانية"

مسقط - الرؤية

بلغ عدد مبيعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في معرض إبداعات عمانية المنعقد خلال الفترة من 28 وحتى 30 نوفمبر بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أكثر من 42 ألف ريال عماني. وأشاد عدد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركين في معرض منتجات رواد الأعمال "ابداعات عمانية4" بالدور التنظيمي خلال أيام المعرض والدور الذي قام به المعرض في عرض مشاريعهم الخاصة، مشيرين إلى ضرورة الاهتمام بمثل هذه النوعية من المعارض لما لها من دور كبير في إبراز المشاريع المحلية وخلق فرص عمل جديدة لهم، وتعرّف الجمهور على المشاريع العمانية وتبادل الخبرات بين رواد الأعمال المشاركين.

وقال خميس السيفي صاحب مؤسسة عالم البلاط والانترلوك عن مشاركته في المعرض إنّ المعرض شهد إقبالا جيدا واستطعنا من خلاله الاحتكاك بباقي رواد الأعمال كل في مجال عمله، وكنا نأمل في أن تكون فترة المعرض أكثر من 3 أيام حتى نستطيع الترويج عن مشاريعنا بشكل أكبر ونضمن أنّ الجمهور وزوار المعرض تعرّفوا على مشاريعنا، وأشاروا إلى ضرورة زيادة الدعم للمؤسسات المتوسطة والصغيرة من قبل المؤسسات الداعمة وتسهيل عملية الإجراءات واللوائح التنفيذية حتى يستطيع رواد الأعمال الإبداع في مشاريعهم.

وأكد السيفي أهميّة مثل هذه المعارض لرواد الأعمال في عرض مشاريعهم الخاصة وإيجاد نوافذ تسويقية جديدة، علاوة على إبراز المنتجات المحلية العمانية وخلق فرص عمل جديدة.

وقالت منى الشكيري صاحبة مشروع الجوري للبخور إنّ المعرض في نسخته الرابعة حظي باهتمام إعلامي كبير عبر الصحف والإذاعات ومواقع التواصل الاجتماعي، وبشكل عام تنظيم المعرض كان جيدا من جميع النواحي. وأضافت أنّ المعرض كان فرصة للترويج عن المشروع وزيادة المبيعات للمنتجات المعروضة، مشددًا على ضرورة مشاركة رواد الأعمال العمانيين في مثل هذه المعارض لما تقدمه لهم من تبادل للخبرات بين رواد الأعمال المشاركين، علاوة على إبراز المنتجات العمانية في السوق المحلي.

وقال إبراهيم الصبحي صاحب مشروع مركز مكتبة أمجاد الإسلام للإنتاج الفني والتوزيع إنّ المعرض ترك لدينا انطباعًا جميلا فيما يتعلق بالتنظيم المتميز له من قبل المؤسسات المنظمة مقارنة بالأعوام السابقة رغم إقامته في المبنى الجديد لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. وأكد أنّ إقامة المعرض لأول مرة في المركز وعدم معرفة الكثيرين عنه كان سببا في انخفاض نسبة التسويق للمنتجات والترويج لها بشكل كبير، مؤكدا أهميّة المشاركة في مثل هذه المعارض لما لها من أهميّة كبرى في زيادة الخبرة لدى رواد الأعمال المشاركين ومعرفة أوجه القصور لديهم لتطويرها.

وقال شبيب الكندي مؤسس مشروع تمرة: إنّ هذه المشاركة الأولى لنا في معارض رواد الأعمال العمانية، ومن خلال معرض إبداعات عمانية 4 حصلنا على إقبال جيّد من الزوار. وأثنى الكندي على الدور الذي لعبته اللجنة التنفيذية في إعداد المعرض، وتميّز المعرض بالتنوع في طريقة عرض المشاريع لرواد الأعمال المشاركين بطريقة تسهل على زوار المعرض التعرّف على هذه المشاريع، وأشار الكندي إلى إعجاب زوار معرض إبداعات عمانية 4 بالمنتج الذي تقدمه المؤسسة، حيث كان المعرض فرصة للتسويق عن المنتج وزيادة نسبة المبيعات له.

وقال حمير بن سالم العامري ممثل وزارة الدفاع في ركن مشغولات ورشة ذوي الإعاقة المتقاعدين من وزارة الدفاع: حصلنا على الدعوة من قبل المنظمين للمعرض للمشاركة، وحقيقة الأمر أنّ المعرض تم الإعداد له بمستوى عال من ناحية طريقة عرض المنتجات والترويج لها إعلاميا وداخليا بالمعرض. وأكد العامري أنّ المنتجات المعروضة حصلت على نسبة شراء جيدة من قبل الزوار، وهذا يعود إلى الدور الكبير للجنة الإعلامية التي قامت بالترويج عن المعرض في وسائل الإعلام المختلفة قبل وأثناء المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك