تواصل فعاليات مهرجان بدية السياحي بمحاضرة عن الأهميّة الاقتصادية للقطاع

 

بدية - الرؤية

تواصلت فعاليات مهرجان بدية السياحي والذي يستمر حتى 9 ديسمبر الجاري، حيث عقدت ندوة نقاشية بعنوان "السياحة والاقتصاد"، بمشاركة عدد من المتحدثين المعنيين بالقطاع.

ورعى الندوة أيمن بن عبد الله الحسني نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع، الذي أكد أهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد العماني وتوفير الفرص الوظيفية للشباب وذلك الترويج للمقومات السياحية التي تشتهر بها ولايات محافظة شمال الشرقية وفرص الاستثمار المتاحة.

فيما قال علي بن سالم الحجري رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية إنّ الندوة المتخصصة تتناول أطروحات سياحية تتحدث عن فرص الاستثمار السياحي في السلطنة وسبل دعم المشاريع السياحية وكيفية التسويق السياحي والترويج لمكونات السياحة دول المجلس فضلا عن السياحة في المخيمات الصحراوية.

وأعرب في كلمته عن أمله في أن تُحظى النقاشات بالتفاعل والاهتمام وأن تشكل محورًا هامًا يرقى بالقطاع السياحي في السلطنة ويروج لمقوماته وعناصره الفريدة وجعل محافظات وولايات السلطنة مقاصد سياحية تتقدم بخطوات متسارعة.

وتضمّنت الندوة طرح أوراق عمل تطرقت إلى موضوع أثر السياحة في التنمية الاقتصادية وفرص الاستثمار السياحي والتسويق السياحي في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والسياحة في محافظة شمال الشرقية وسياحة المخيمات إلى جانب استعراض تجربة بنك التنمية العماني في تمويل القطاع السياحي.

وشارك في تقديم أوراق العمل عدد من المسؤولين بوزارة السياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان وبنك التنمية العماني وممثلين من شركة الفا السياحية وشركة الصاروج والمخيّمات الصحراويّة.

تعليق عبر الفيس بوك