مطالب بوضع كاسرات سرعة عند مثلثي الحلة والمغدر على طريق "الرستاق- العوابي"

 

الرستاق- طالب المقبالي

دعا مواطنون الجهات المعنية إلى وضع كاسرات للسرعة في مثلثي الحلة والمغدر، الواقعين على طريق الرستاق العوابي، وهو شريان حيوي يربط ولاية الرستاق بباقي ولايات ومحافظات السلطنة، فضلاً عن دوره الرئيسي في الربط بين قرى ومناطق الولاية الداخلية.

ويعاني الطريق من الكثير من الانحناءات الخطيرة، لاسيما في المنطقة الواقعة بين دوار المرباء وحتى منطقة العلاية، ما أدى إلى وقوع عدد من الحوادث المرورية القاتلة.

وقال سليمان بن خلفان الهطالي إن هذا الطريق شهد وقوع حوادث عديدة منذ إنشائه، وقد تجاوز عدد الوفيات فيه الخمسين حالة، وذلك نتيجة لعدم مراعاة بعض قائدي المركبات لخطورة الطريق، وقيادة السيارة بسرعات عالية. وطالب الهطالي الجهات المعنية بالتعجيل في إنشاء كاسرات للسرعة قرب مثلث الحلة وقبل مثلث المغدر، وذلك للحد من السرعة التي يقود بها المركبات بعض قائدي المركبات والذين يتسببون في هلاك الآخرين.

وقال زهران بن حمد الناصري إن طريق الرستاق- العوابي طريق حيوي يربط ولايات الرستاق والعوابي ووادي المعاول ونخل وبركاء ببعضها البعض، كما يعد من الطرق الرئيسية التي تربط مُحافظة جنوب الباطنة بمحافظة مسقط وبقية محافظات السلطنة. وأوضح أنّه نظرًا لكثرة أعداد مرتادي هذا الطريق، فإنّه يشهد حوادث مرورية عدة، أدت إلى وقوع حالات من الوفيات فضلاً عن الإصابات، وذلك بسبب الانحناءات الحادة، الأمر الذي يتسبب في عدم رؤية قائد المركبة للقادم من الاتجاه المعاكس، لاسيما أولئك المتهورين في القيادة. وأضاف الناصري أنّ الجانب الأخطر في هذا الطريق أن بعض المناطق المحاذية للطريق تشهد توسعاً عمرانياً مستمرًا، ما يزيد من خطر تعرض المارة والسكان للحوادث، داعياً الجهات المعنية إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضبط السرعة والمساهمة في الحد من الحوادث المرورية. ويقترح الناصري إعداد الجهات المختصة لدراسات حول إمكانية تنفيذ ازدواجية على هذا الشارع مستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك