"عمان المعرفة" تشجع الشباب على الانطلاق بأفكارهم في "تحدي 22"

 

مسقط - الرؤية

نظَّمت عُمان المعرفة بالتَّعاون مع مؤسسة تواصل وشراكة سلسلة من حلقات العمل التعريفية ببرنامج "تحدي 22" في كلية الخليج ومركز الأعمال الوطني بواحة المعرفة خلال الشهر الجاري، وذلك لتشجيع الشباب العماني وحثهم على المشاركة بتقديم أفضل الأفكار الإبداعية والحلول المبتكرة لإنجاح بطولة كأس العالم 2022 والتي ستُقام في قطر.

ويهدف "تحدي 22" إلى جذب ألمع العقول في المنطقة العربية وتحفيزها، ومنح المفكرين والمبتكرين فرصة لاستثمار أفكارهم وأحلامهم لإبهار العالم بما يُمكن أن يقدمه الشباب العربي في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 والذي سيقام في قطر والمساهمة في إيجاد اقتصاد متنوع في المنطقة.

وقال سعيد البوسعيدي رئيس مبادرة عمان المعرفة إنّ عُمان المعرفة تشارك للسنة الثانية على التوالي في دعم "تحدي 22" انطلاقاً من إيماننا العميق بأنّ هذه المسابقة فرصة لاكتشاف وتنمية مواهب ومهارات الشباب العماني ودعمها وتطويرها حيث يمكن للشباب المساهمة بأفكارهم ومواهبهم في تسهيل وتنظيم كأس العالم 22. وأضاف أنّ البرنامج يهدف إلى تمكينهم من السعي إلى تحقيق أهدافهم على المدى الطويل في مجالات مختلفة مثل ريادة الأعمال والابتكار وغيرها.

وقال عبد العزيز المولوي ممثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر: "يهدف تحدي 22 إلى تعزيز ثقافة الابتكار في العالم العربي واستقطاب المبتكرين ورواد الأعمال العرب ودعم ورعاية أفكارهم ضمن محاور محددة من شأنها أن تسهم بإيجاد حلول مبتكرة ليس فقط لتنظيم كأس العالم قطر 2022 كبطولة لا تنسى بل لإعادة صياغة إسهامنا ونظرتنا نحو المستقبل، وهذا ما وجدناه في عُمان. إن حماس الجمهور بادرة مشجعة على أن نواصل دربنا في تشجيع الشباب في عالمنا العربي على الابتكار".

ويركز تحدي 22 في نسخته الثانية على أربعة مواضيع هي: التجربة السياحية، والاستدامة، والصحة والسلامة، وإنترنت الأشياء. علماً بأنّ آخر موعد لتسليم المشاركات  12 ديسمبر 2016 للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي للتحدي 22www.sc.qa.

تعليق عبر الفيس بوك