تكريم الفرق الفائزة ببطولة الصالات لكرة القدم النسائية

منى آل سعيد: البطولة دليل على تمكين وتوظيف الطاقات النسائية لمصلحة الرياضة

 مسقط - الرُّؤية

أُسدل الستار، صباح أمس، على مُنافسات بطولة الصالات الأولى لكرة القدم للسيدات التي نظَّمها الاتحادُ العمانيُّ لكرة القدم؛ وذلك في اللقاء الختامي الذي شهدته البطولة بين فريقي الاتفاق وأهلي سداب؛ حصل خلالها فريق الاتفاق على لقب هذه البطولة فيما جاء فريق أهلي سداب (أ) في المركز الثاني، وأهلي سداب (ب) في المركز الثالث؛ وذلك في حفل الاختتام الذي أقيم تحت رعاية صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي، وبحضور الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وبحضور الفرق المشاركة ووسائل الإعلام المختلفة.

شهدت البطولة مشاركة 6 فرق هي نادي الاتفاق وأهلي سداب (أ) و(ب) والاتحاد والجامعة الألمانية والسيب. في خطوة أولى يقيمها اتحاد الكرة بإقامة بطولة بهذا الحجم للعنصر النسائي وبمطالب من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي في إقامة نشاط نسائي.

وقالتْ راعية الحفل: نبارك لأنفسنا كنساء ما وصلت إليه رياضتنا من تقدم ورقي، كما نبارك للاتحاد العماني لكرة القدم هذا التطور في لعبة القدم، وما لمسناه هو عمل دؤوب لسنوات طويلة من أجل الارتقاء باللعبة على كافة الصُّعد، كما لمسنا مشاركات ممتازة لمختلف الرياضات في كافة الأصعدة. كما نبارك للاتحاد نجاح بطولة الصالات الأولى للسيدات والتي ستفرز قريبا عناصر نسائية شابة تنافس قريناتها في مختلف المشاركات الداخلية والخارجية، والبطولة تعد دليلا على تمكين وتوظيف الطاقات النسائية الشابة لمصلحة الرياضة النسائية العمانية، وبالأخص كرة القدم النسائية في السلطنة.

بينما قال الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم: إن إقامة هذه البطولة هي خطوة لاستكمال ما بدأته الإدارات السابقة بالاهتمام بالنشاط النسائي، واستجابة لمطلب الاتحادين الدولي والآسيوي في الزيارة الأخيرة التي شهدت حضور رئيس الاتحاد الدولي، وكذلك رئيس الاتحاد الآسيوي إلى السلطنة.

وقالت عائشة الجابرية رئيس اللجنة النسائية والمشرفة على البطولة: نُبارك لأنفسنا ولجميع المشاركين والمنظمين نجاح البطولة التي خَرَجتْ بهذه الصورة المثالية والتنافس الجيد من قبل المشاركات. وأشارت إلى أنَّ البطولة أخرجت مجموعة من المواهب الواعدة في كرة القدم النسائية والتي سيتم الاستعانة بها لضمها إلى صفوف المنتخب النسائي خلال الفترة المقبلة، وكان الهدف من هذه البطولة هو اختيار أفضل العناصر والإعداد للبطولة الخليجية، وسوف نعمل جاهدين على تحقيق نتائج طيبة في أول مشاركة لنا، وكذلك العمل بكل جهد لإقامة النسخة الثانية من هذه البطولة والتي ستحمل شكلا آخر عبر إشراك الأندية.

تعليق عبر الفيس بوك