السعيدي يشارك بمؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية بقطر

مسقط - الرؤية

انطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة أمس الثلاثاء أعمال مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية، والذي تشارك فيه السلطنة بوفد رسمي يرأسه معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة.

ويناقش المؤتمر الذي تستضيفه دولة قطر على مدى يومين جملة من المواضيع منها التوحد، والتعليم المهني الصحي، والطب الدقيق، والرعاية المسؤولة، وعلم الجينوم في منطقة الخليج والأخلاقيات الإسلامية، وتقديم الرعاية الصحيّة لمرضى السرطان بأسعار معقولة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والاستثمار في الصحة، و"الخرف.. قلق متزايد في مجال الصحة العامة". ومن المقرر عقد نقاشات وجلسات عامة حول الأمراض المعدية، الانتشار العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، التصورات السلوكيّة. علاوة إلى عروض الابتكار في الرعاية الصحية.

وسيحتفي مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية بروح الابتكار من خلال مبادرة المبتكرين الشباب التي تتيح منبرًا للتواصل بين قادة الرعاية الصحية، وسيعرض المبتكرون الشباب خلال المؤتمر مجموعة من المشاريع التي تتراوح ما بين خدمة الرسائل الصوتية لتوعية النساء الحوامل في المناطق الريفية بخصوص صحة الأم ومنصة لاتصالات الأفراد الذين لديهم إعاقة في الكلام.

وعلى هامش مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحيّة، التقى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بمعالي الدكتورة حنان الكوارية وزيرة الصحة العامة بدولة قطر. وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي. 

تعليق عبر الفيس بوك