أندية البرازيل توافق على إعارة لاعبين بالمجان لفريق الطائرة المنكوبة

 

 

برازليا - الوكالات

وافقتْ أندية الدوري البرازيلي الممتاز بالكامل على الطلب الرسمى الذى تقدَّم به نادى كورينثيانز، لاتحاد كرة القدم فى البلاد، والذى ناشده خلاله بعدم هبوط فريق تشابيكوينسى المنكوب، من الدرجة الأولى لمدة 3 مواسم؛ وذلك بعد الحادث المروع الذى أودى بحياة لاعبيه، فجر أمس.

ووفقاً لموقع "سكاواكا" الإنجليزى، فقد تضمَّنتْ موافقة أندية دوري الدرجة الأولى على طلب كورينثيانز، موافقتهم أيضاً على أن يتم إعارة لاعبين بالمجان لـ"تشابيكوينسى" فى الموسم المقبل 2017، ليكون بمقدوره خوض منافسات المسابقة؛ وذلك بعد مقتل جميع لاعبيه، باستثناء لاعب واحد وحارس مرمى.

وتعرَّضتْ بعثة تشابيكوينسى لحادث مروع أودى بحياة لاعبيه، بعدما تحطمت الطائرة التى كانت تقلهم إلى كولومبيا لمواجهة فريق أتلتيكو ناسيونال، فى ذهاب نهائى بطولة "كوبا سودا أمريكانا".

وكان إيفان توزو نائب رئيس نادي شابيكوينسي البرازيلي، قال: إنَّ حالة من الحزن والأسى خيمت على أجواء ملعب النادى، بعد تحطم الطائرة التى كانت تقل الفريق الأول لكرة القدم في كولومبيا.. وقال توزو -فى مقابلة مع شبكة "جلوبو" التليفزيونية- "اللاعبون كانوا سعداء للغاية، لا يمكننا تصديق ما حدث، إنه يوم مفعم بالحزن".

وتطرق توزو إلى الحديث عن الأجواء، التي خيمت على ملعب النادي "أرينا كوندا"، الذي هرع إليه منذ الساعات الأولى للصباح عائلات الضحايا وأنصار الفريق والعاملين بالنادي، بالإضافة إلى اللاعبين، الذين لم يسافروا على متن الطائرة المنكوبة. وأضاف قائلا: "لم نكن نتوقع هذا الأمر أبدا، زوجات اللاعبين هنا يتعرضن للإغماء ويبكين، كل اللاعبين تقريبا لديهم أبناء صغار، هذ أمر محزن للغاية".

وفيما يتعلق بالخطوات التي سيتخذها النادي، أشار توزو قائلا: "لا نعرف ما سنفعله الآن، شابيكوينسي يجب أن يستمر، الآن علينا أن نحضرهم جميعا ونحدد هوية الجثث". ولقى ساندرو لويز رئيس نادي شابيكوينسي، حتفه في الحادث؛ مما جعل توزو المسؤول الأول في الوقت الراهن.

وكانت الطائرة تقل 72 شخصاً إضافة إلى 9 أفراد من طاقهما، ولكن لم ينج منها سوى 6 أشخاص فقط.

تعليق عبر الفيس بوك