افتتاح استديوهات برنامج الاتصال الجماهيري بـ"تطبيقية صور"

...
...
...
...

 

 

صُور - حَمَد العلوي

تحت رعاية مَعَالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، تمَّ افتتاح استديوهات برنامج الاتصال الجماهيري بكلية العلوم التطبيقية بصور، بحضور الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وأصحاب السعادة وأعضاء مجلس الشورى، وعدد من المسؤولين بالوزارة وموظفي الكلية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد كلية العلوم التطبيقية بصور: إنّ الاستديوهات تعدُّ إضافة مهمة إلى جانب المرفقات التعليمية المتوفرة بالكلية؛ بهدف ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي؛ الذي من شأنه إكساب الطلاب مهارات وخبرات مهمة قبل دخولهم سوق العمل.. وأضـاف بأنَّه من المنتظر توظيف تلك الاستديوهات في إنتاج وسائل وبرامج تعليمية ووثائقية للأقسام الأكاديمية الأخرى بالكلية، وكذلك في خدمة المجتمع حيث يُستفاد منها في تغطية أحداث وفعاليات المحافظة.

 وقد تجوَّل معاليه والمرافقين بالاستديوهات التي تحتوي على استديو تليفزيوني عالي الجودة مُصمَّم بتقنية عالية، وغرفتين للتحكم والمونتاج، مُجهَّزة بأحدث المعُدات في مجال الإعلام الرقمي، وكذلك استديو للإذاعة، ومرافق أخرى؛ حيث يخدم قسم دراسات الاتصال الجماهيري بشكل خاص والأقسام الأكاديمية الأخرى بشكل عام، ومن ثم المجتمع المحلي.

وقد زوّدت هذه الاستديوهات بأجود أنواع الكاميرات والأجهزة، إضافة إلى عدد من المعامل المزودة بأجهزة الماكنتوش والمعدات السمعية والبصرية لمساعدة الطلاب على إنتاج أفضل الأعمال؛ ولتزويدهم بالمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي. وأيضا تشمل الاستديوهات الأجهزة الحديثة ذات الكفاءة العالية في إنتاج الوسائط التفاعلية، والتي تتضمن إنتاج النص والصوت والصورة الثابتة والمتحركة، وأيضا تشمل قسم الإذاعة والتليفزيون والإخراج السينمائي والتصميم الإيضاحي والرسوم المتحركة. كما تجول معاليه والمرافقون في معرض الاتصال الجماهيري والذي يحتوي على عدة أركان منها ركن معني بالتعريف بتخصصات البرنامج وأهم إنجازات الطلبة، وركن آخر بأهم الإنجازات الطلابية الحائزة على جوائز على المستوى المحلي، وكذلك أعمال القسم المعنية بخدمة المجتمع، وركن احتوى على معرض للتصوير الفوتوغرافي.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك