"حيا للمياه" تستعرض عددًا من مشاريعها المنتهية والجاري تنفيذها في جنوب الباطنة

 

 

 

 

 

الرستاق - العمانية

 

استعرضت شركة حيا للمياه أمس خلال لقاء عقد بمكتب محافظ جنوب الباطنة عددًا من مشاريعها المنفذة والجاري تنفيذها بحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة إلى جانب أصحاب السعادة ولاة المحافظة وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة حيا للمياه المهندس حسين بن عبد الحسين حسن وعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية.

وقال المهندس سالم بن عوض الربخي مدير دائرة الشؤون الحكومية بالشركة إن اللقاء يأتي في إطار خدمة المصلحة العامة. مشيرا إلى أهم الخدمات التي تنفذها الشركة والتي من بينها مشاريع الصرف الصحي التي تنفذ بمحافظة مسقط والمحافظات الأخرى والتوجهات المستقبلية للحكومة ورؤيتها حول استغلال مياه الصرف الصحي المعالجة حسب الاستراتيجية الوطنية المعتمدة.

ومن جانبه قدم الرئيس التنفيذي لشركة حيا للمياه عرضًا عن مشاريع حيا للمياه واستعرض مسيرة شركة حيا للمياه وفوائد مشروع الصرف الصحي والأصول القائمة وكيفية إدارتها وخطط حيا للمياه قريبة المدى إلى جانب الخطط المستقبلية في محافظة جنوب الباطنة.

واستعرض التحديات والإجراءات المتخذة من الشركة وعدد المشتركين في شبكة الصرف الصحي (مسقط) الذي وصل إلى زيادة تقدر بنسبة 23 بالمائة في هذا العام فيما بلغت نسبة زيادة مشتركي باقي المحافظات 15 بالمائة. وناقش اللقاء الخطة الرئيسية المبدئية لخدمات البنية الأساسية للمحافظات حتى عام 2040 والتي يتم مراجعتها حالياً وستطرح بعد ذلك في مناقصة عامة على الشركات الاستشارية المتخصصة في إعداد الخطط الرئيسية، إضافة إلى مناقشة إنشاء شبكة ومحطة الصرف الصحي بولايات الرستاق وبركاء والمصنعة مع تأهيل الأصول القائمة، وكذلك إنشاء شبكة ومحطة الصرف الصحي بولايات العوابي ونخل ووادي المعاول.

وشهد اللقاء استعراض المشاريع قيد التنفيذ في محطتي بركاء والمصنعة إضافة إلى استعراض أهم الاستخدامات الرئيسية لمياه الصرف الصحي المعالجة في الوقت الحالي. 

 

تعليق عبر الفيس بوك