"الغرفة" تناقش أجندة لجنة الصناعة للفترة المقبلة

 

مسقط – الرؤية

 

عقد بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماع للجنة الصناعة بالغرفة، برئاسة أيمن بن عبد الله الحسني نائب رئيس الغرفة لشؤون الفروع رئيس اللجنة. ورفعت اللجنة أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الراعي الأول للصناعة والداعم للقطاع الخاص بمناسبة العيد الوطني المجيد، أعاده الله على جلالته أعواما عديدة وهو يرفل بثوب العافية.

وناقشت اللجنة خطة عملها للعام 2017، حيث وضعت اللجنة ضمن أجندتها للعام القادم إقامة منتدى للتغليف، يهدف لعرض أحدث تقنيات التغليف بالسوق؛ إذ تعد هذه التقنيات جزءا هاما ومكملا لجميع الصناعات على أن يصاحبه إقامة معرض لأحدث تقنيات التغليف العالمية.

وناقشت اللجنة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي لاسيما في الوضع الراهن، واهتمت اللجنة بوضع بدائل جديدة من شأنها الارتقاء بالمنتج العماني مثل البحث عن أسواق جديدة للمنتج، والتعرّف على تقنيات جديدة تخدم الصناعة العمانية وتسهم في تقليل النفقات. ورأت اللجنة أنّه من الأهمية بمكان أن تتكيف الصناعات العمانية مع متطلبات المرحلة، وأن يتم العمل على إيجاد بدائل من شأنها تمكين المنتج العماني من منافسة المنتجات الخارجية.

ومن بين مناشط اللجنة للعام القادم 2017م، أعلنت اللجنة عزمها إقامة مؤتمر يعنى بتغليف المنتجات العمانية، بهدف تجويد المنتج، وقد شكلت اللجنة فريقا لبلورة الأفكار المناسبة، ووضع التصور المناسب لإقامة هذا المنتدى.

ومن بين المرئيات والمقترحات التي تدارستها اللجنة، تسيير وفد تجاري إلى ألمانيا الاتحادية للتعرف على أحدث التقنيات في مجال الصناعة، إلى جانب العمل على تخصيص موقع إلكتروني على شبكة الانترنت، لاستقبال الصعوبات التي تواجه القطاع الصناعي بهدف دراسة أي مطالب يراها الصناعيون مناسبة للارتقاء بالقطاع الصناعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك