باكستان: قائد الجيش المنتهية قيادته يوجه تحذيرا للهند

 

إسلام آباد - رويترز

وجَّه قائد الجيش الباكستاني المُنتهية قيادته تحذيرًا شديداً للهند جراء العنف في منطقة كشمير المتنازع عليها أمس أثناء تسليم القيادة قائلاً إنه يجب ألا يُعتبر الصبر ضعفًا.

وتصاعدت التوترات بين البلدين النوويين في الشهور الأخيرة مما أدى إلى قصف يومي تقريباً عبر الحدود عند خط المراقبة الذي يقسم الجزء الواقع تحت سيطرة الهند من كشمير عن الجزء الواقع تحت سيطرة باكستان.

وقتل العشرات وبينهم جنود ومدنيون على جانبي الحدود بنيران مدفعية وأسلحة صغيرة ويتبادل الجانبان الاتهامات بالتحريض على القصف.

وقال الجنرال رحيل شريف الذي سلم القيادة للجنرال قمر جاويد باجوا في مراسم عسكرية "أود أن أوضح للهند أن اعتبار سياسة الصبر التي ننتهجها (في كشمير) إشارة إلى الضعف سيكون خطيرا بالنسبة لها." وأضاف "لسوء الحظ في الشهور الأخيرة عرض إرهاب الدولة المتزايد (في الجزء الواقع تحت سيطرة الهند) من كشمير وخطوات الهند العدائية السلام الإقليمي للخطر."

وتولى باجوا الآن قيادة سادس أكبر جيش في العالم من حيث عدد الجنود بعد أن عينه رئيس الوزراء نواز شريف في المنصب يوم السبت. وسيتعامل باجوا -الذي قاد في الماضي الفيلق العسكري الباكستاني عند خط المراقبة - مع الصراع مع الهند وأيضا مع القتال ضد الإسلاميين المتشددين في المناطق القبلية الواقعة على الحدود مع أفغانستان وفي أماكن أخرى.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك