تعزِّز دمج التقنيات الحديثة في العملية التعليمية

"عمانتل" تدشن منصة جديدة للتعليم الإلكتروني

 

مسقط - الرُّؤية

دشَّنتْ عُمانتل -شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة- منصَّة التعليم الإلكترونية التي ستكون متاحة للمدارس الحكومية والخاصة في كافة أنحاء السلطنة؛ حيث تمَّ تدشين المبادرة المبتكرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى عدد من الشركاء التقنيين كشركة مايكروسوفت وشركة إتش.بي؛ بهدف تعزيز دمج التقنيات الحديثة في الفصول الدراسية لإيجاد بيئة وأداوت تعلم تفاعلية تنعكس إيجاباً على العملية التعليمية بشكل عام.

وقال الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري: سعداء بتدشين هذه المبادرة بالشراكة مع وزراة التربية والتعليم وشركائنا في مجال التكنولوجيا المتطورة ميكروسوفت وإتش.بي. وترتكز رؤيتنا في المشروع على دعم العملية التعليمية والوصول بها إلى المستويات العالمية؛ بحيث تكون متاحة لجميع الطلاب في كافة أنحاء السلطنة بغض النظر عن الزمان والمكان. نحن على ثقة بأنَّ هذه المبادرة ستُسهم في تعزيز تجربة الطلاب في الفصول الدراسية، وجعل التعليم أكثر تحفيزًا وتفاعلًا، من خلال إتاحته لجميع الطلبة وليس في المدارس وحسب وإنما من المنازل، حيث سيكون بإمكانهم متابعة العملية الدراسية بدعم من ذويهم، وتعد التقنيات والبرامج المضمنة في منصة التعليم الإلكتروني أداوت تعليمية ذات جودة عالية ستعمل إلى جانب أساليب التعليم التقليدية على تطوير مجمل التجربة وتعزيز نتائجها.

وتهدف منصة التعليم الإلكترونية الجديدة إلى تعزيز حضور "عمانتل" كالخيار الأول للخدمات الرقمية المتعلقة بالقطاع التعليمي سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة، وهو ما سيُسهم في دعم إستراتيجية الحكومة نحو تمكين المجتمع الرقمي من الازدهار والنمو في جميع الأصعدة ومن ضمنها البيئة المدرسية.

ويتضمَّن الإطار العام للمبادرة: تزويد المدارس بمجموعة متكاملة من البرمجيات والتطبيقات لمصادر التعلم التي تُسهم في تطوير مستويات الطلاب من الصفوف 1-12، كما أنها ستكون مدعومة بمجموعة شاملة من الخدمات والتقنيات التي تشمل اللوحة التفاعلية، والحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية، علاوة على الإنترنت عالي السرعة في جميع المدارس، فضلًا عن الدعم الفني للتجهيزات على مدار الساعة و التطوير المهني للمدرسين.

وتأتـي مبادرة التعلم الإلكتروني الجديدة في إطار دعم الجهود الهادفة إلى تعزيز الثقافة الرقمية في المجتمع؛ من خلال توفير التكنولوجيا وأدوات التعلم لمختلف الشرائح والاستثمار في المواهب الوطنية الشابة. وتتماشى هذه المبادرة في الوقت ذاته مع إستراتيجية التحول الرقمي للشركة 3.0، الهادفة إلى تعزيز حضور "عُمانتل" كشريك رقمي مفضل للجميع في القطاعين العام والخاص، وتحقيق الازدهار والنمو للمجتمع الرقمي في جميع القطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك